وفد أمني مصري يصل غزة اليوم للقاء حماس والفصائل

آخر تحديث 2019-01-10 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

من المتوقع أن يصل وفد رفيع المستوى من جهاز المخابرات العامة المصري، اليوم الخميس، إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون/ايرز شمالي القطاع.

وقال مراسل الغد: “وفداً أمنياً مصرياً سيصل قطاع غزة اليوم للقاء قادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية لبحث أخر التطورات في القطاع”.

وأضاف المراسل: “الوفد يضم رئيس الملف الفلسطيني في الجهاز أحمد عبد الخالق وشخصيات أخرى سترافقه”.

جدير بالذكر أن السلطة الفلسطينية سحبت موظفيها قبل عدة أيام من معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، احتجاجا على حملة الاعتقالات التي شنتها حركة حماس بحق قيادات فتح بالقطاع.

كما شهد قطاع غزة خلال الأيام الماضية توترا أمني جراء قصف طائرات الاحتلال لعدة مواقع للفصائل الفلسطينية على حدود القطاع ردا على إطلاق الفلسطينيين بالونات حارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقال مشير المصري القيادي في حركة حماس في مقابلة مع موقع “الغد” إن الأيام القليلة المقبلة ستشكل اختبارا حقيقيا بمدى التزام الاحتلال الإسرائيلي باستحقاقات التهدئة، مضيفا ” إذا لم يلتزم الاحتلال بتفاهمات التهدئة يمكن أن تكون الجمعة القادمة فيصل في هذه المسألة”.

وأكد المصري أن خيارات فصائل المقاومة والشعب ستكون مفتوحة خاصة في إطار مسيرات العودة وكسر الحصار والعودة لأدواتها التي وصفها بالإبداعية في إرباك الاحتلال وممارسة الضغط عليه للالتزام بتفاهمات التهدئة.