أستراليا تحقق انتصارها الأول بثلاثية في مرمى فلسطين

آخر تحديث 2019-01-11 00:00:00 - المصدر: جول


هيثم محمد    فيسبوك      تويتر

نجح المنتخب الأسترالي في حصد أولى انتصاراته في بطولة كأس أمم آسيا بعدما انتصر على المنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف نظيفة ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية.

وكانت أستراليا سقطت في الجولة الأولى أمام الأردن بهدف نظيف، بينما تعادلت فلسطين وسوريا سلباً.

وسجل للمنتخب الأسترالي كلاً من جيمي مكلارين في الدقيقة 18، ثم أوير مابيل بعدها مباشرة في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، وختم أبوستلوس جياني برأسية في الدقيقة 90.

ودخلت أستراليا المباراة بقوة لتعويض خسارة الجولة الأولى وهددت مرمى رامي حمادة، حارس فلسطين مبكراً لانتزاع تقدم سريع في المباراة.

وكان للسوكيروس مراده عبر رأسية قوية من مكلارين على يمين حمادة، ثم عاد مابيل بعدها بدقيقتين فقط لهز الشباك بعد تحويله عرضية أخرى للشباك.

ويعتبر الهدف هو الثالث لصاحب الأصول السودانية الجنوبية مابيل في ست لقاءات مع المنتخب الأسترالي.

وكاد الأستراليون يضيفون هدفاً ثالثاً عبر نفس سلاح العرضيات عبر جاكسون إرفين بالدقيقة 32 ولكن كرته اعتلت العارضة.

ومنعت العارضة هدفاً أسترالياً ثالثاً لأستراليا بالدقيقة 53 عندما حول عبد الله جابر بالخطأ عرضية نحو مرماه، ولكن الحظ كان مع "الفدائيين".

واستمرت العرضيات في منح التفوق لأصحاب القمصان الصفراء وأضافوا الهدف الثالث عبر جيانو بنفس الأسلوب في الدقيقة 90 عبر مساعدة كريستوفر إيكونوميديس، والذي مرر تمريرتين حاسمتين بالمباراة.

الانتصار أوصل أستراليا لثلاث نقاط بالمرتبة الثانية خلف المتصدر سوريا بستة، بينما تجمد رصيد فلسطين عند نقطة بانتظار الجولة الختامية.