الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان

آخر تحديث 2019-01-22 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

بعد اجتماع وفدي الحزبين في السليمانية

اكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان والقيادي في الحزب ، هيمن هورامي ، ان الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يؤكدان على الاسراع في تشكيل الكابينة الجديدة لحكمة اقليم كوردستان .

وكان وفدا الحزبين عقدا اجتماعاً جديداً امس الاثنين في مدينة السليمانية.
هورامي الذي كان احد اعضاء وفد الديمقراطي المفاوض ، كتب في منشور على صفحته بموقع "فيس بوك" وطالعته (باسنيوز) : " لقد اكدنا على الاستعجال في توحيد رؤى الجانبين للخطوط العامة لبرنامج الكابينة التاسعة وكذلك رؤى الجانبين لمعايير تحديد استحقاق الاطراف (السياسية)".

وكان وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني عقد امس الاثنين في مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني في السليمانية جولة جديدة من المباحثات بشأن تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة اقليم كوردستان .

الديمقراطي الكوردستاني كان قد حصد 45 مقعداً من مجموع 111في انتخابات برلمان كوردستان التي جرت في 30 سبتمبر/أيلول 2018 فيما حل الوطني الكوردستاني ثانياً بحصوله على 21 مقعداً .

ورغم مرور نحو 4 أشهر على اجراء الانتخابات لم تتوافق الاطراف السياسية الكوردستانية بعد على تشكيل الحكومة الجديدة التي يدعو الديمقراطي الكوردستاني الى ان تكون المشاركة فيها وفق الاستحقاق الانتخابي .