شينزو آبي يرفض النظرة المتشائمة بشأن اقتصاد اليابان

آخر تحديث 2019-01-23 00:00:00 - المصدر: مباشر

مباشر: رفض رئيس وزراء اليابان شينزو آبي النظرة المتشائمة بشأن اقتصاد البلاد مؤكداً أنه تم التغلب على تلك الأوضاع خلال رسالة متفائلة.

ويهدف آبي خلال أول مشاركة في 5 سنوات بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، اليوم الأربعاء، إلى التصدي لصورة اليابان كمجتمع مصاب بالشيخوخة ويشهد حالة من الركود الاقتصادي.

وتحدث رئيس الوزراء الياباني خلال خطابه عن 4 أشياء في مقدمتها نجاح حكومته في بث الأمل بالاقتصاد الياباني ما يرجع بشكل جزئي إلى تشجيع النساء على دعم العمالة المتراجعة في اليابان.

وسلط آبي الضوء على المبادرة التي تقودها اليابان لتسريع وتوسيع نطاق الابتكار المتعلق بالبيئة والمناخ كما جدد تأكيده على التزام اليابان بالنظام العالمي القائم على القواعد مشيراً للالتزام باتفاقيات التجارة الحرة الجديدة.

وشدد رئيس الحكومة على أن الاعتقاد الياباني يعني التعامل مع النزاعات التجارية من خلال منظمة التجارة العالمية معبراً عن إدانته لخلافات "الند للند" التجارية.

لكن في الوقت نفسه، أيد آبي إصلاح منظمة التجارة العالمي وخاصةً قواعدها المتعلقة بالإعانات.

ويعتبر موقف حكومة آبي من التجارة أمر محل الاهتمام بشكل خاص هذا العام بسبب أن اليابان سوف تترأس مجموعة الدول العشرين وسوف تستضيف قمة في أوساكا يونيو المقبل.