مسرور بارزاني: المسيحيون جزء أصيل من مجتمع كوردستان

آخر تحديث 2019-01-27 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

استقبل وفداً رفيعاً من مسيحيي كوردستان والعراق ...

استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، وفداً مسيحياً رفيعاً ضم البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكيا وسائر الشرق ورئيس الكنيسة السريانية الأرثودوكسية في العالم أجمع.

خلال اللقاء، تبادل الجانبان وجهات النظر حول الوضع في سهل نينوى وسبل تعزيز عودة المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى إلى أرض أجدادهم.

في هذا الصدد، جدد مستشار مجلس أمن الإقليم التأكيد على التزام إقليم كوردستان بإدارة المسيحيين لشؤونهم الخاصة، بما في ذلك الأمن المحلي.

وعدّ مسرور بارزاني حالة التعايش السلمي التي يشهدها مجتمع كوردستان نقطة قوة لكوردستان، لافتا إلى تفهمه لمعاناة المسيحيين في المناطق العراقية الأخرى، مؤكداً استعداد كوردستان لتقديم الدعم للمسيحيين في كافة المناطق العراقية.

وأكد مستشار مجلس أمن الإقليم إصرار كوردستان على حماية ثقافة التعايش بين كافة الأديان مؤكدا أن المسيحيين جزء أصيل من مجتمع كوردستان.

من جانبه عبّر البطريرك مار أغناطيوس عن تقديره الشخصي للمساعدات المقدمة من قبل إقليم كوردستان للمسيحيين الفارين من العنف والاضطهاد في السنوات الأخيرة، وأثنى على جهود حكومة الإقليم لتعزيز التعايش من خلال الإصلاحات التعليمية ومكافحة الأفكار المتطرفة.

هذا وحضر الاجتماع قادة المسيحيين من إقليم كوردستان والعراق، وكذلك المدير العام للشؤون المسيحية في حكومة إقليم كوردستان خالد جمال البير.