وفد أمريكي رفيع يشيد بخطوات التقارب بين اربيل وبغداد

آخر تحديث 2019-01-28 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

بحث رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون إيران والعراق أندرو بيك والسفير الامريكي لدى العراق ووفد مرافق لهما ، يوم الاحد ، جملة قضايا منها خطوات تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة في إقليم كوردستان واجتماعات الأطراف السياسية الخاصة بهذا الموضوع ، العلاقات الثنائية، الدعم والمساعدة الأمريكيين للعراق واقليم كوردستان، وخطر ظهور الإرهاب من جديد.

المسؤول الامريكي الذي عبر خلال اللقاء عن ارتياحه لزيارة اقليم كوردستان، ثمّن خطوات الاقليم باتجاه حل المشاكل القائمة بين أربيل وبغداد والتي أسفرت عن تقدم جيد في العلاقات بين الطرفين.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء اقليم كوردستان بالمساعدات الأمريكية للإقليم ، مسلطاً الضوء على المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية، مشيراً بتقدير إلى نشاطات السفير سيليمان الذي كانت زيارته هذه الأخيرة إلى إقليم كوردستان نظراً لانتهاء مهام عمله في العراق ، معبراً عن الأمل في نجاحه بمهمته الجديدة.

وفي محور آخر من اللقاء الذي حضره ايضاً القنصل العام الأمريكي في اقليم كوردستان ، تم التباحث حول آخر مستجدات الوضع في المنطقة ومجموعة قضايا متعلقة بالشرق الأوسط.