(المستقلة).. اعلنت الهيئة العامة للكمارك عن تمكن كمرك محطة بوابة البصرة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شرطة الكمارك من ضبط حاوية حجم ٤٠ قدم تحوي كمية ( ٩٦٥) كارتون أدوية غير صالحة للاستهلاك البشري بسبب حفظها في حاوية حديدية مخالفة لشروط حفظ الادوية.
وأشارت الهيئة إلى أنها ” اتخذت الاجراءات القانونية بحقها واحالتها للقضاء ” .
ودعت الهيئة منتسبيها في المطارات والمنافذ الحدودية والموانيء الى تشديد اجراءات الكشف على الحاويات وتفتيش الأمتعة الشخصية، محذرة “ضعاف النفوس من الإقدام على عمليات التهريب التي تهدد حياة العراقيين”.
وشددت على أنها ستواصل فرض العقوبات بحق هؤلاء بموجب أحكام قانون الكمارك العراقي .