أول قنصل يوناني لدى أربيل يشيد بثقافة التعايش والتسامح في كوردستان

آخر تحديث 2019-02-03 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

استقبل نيجيرفان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم الأحد، كلاً من إيفسيميوس كوستوبولوس، القنصل العام اليوناني لدى إقليم كوردستان، والوفد المرافق له.

وعبر كوستوبولوس عن سروره للقاء السيد رئيس وزراء إقليم كوردستان ومباشرته مهام عمله كأول قنصل عام لليونان في الإقليم كوردستان، مسلطاً الضوء على العلاقات بين إقليم كوردستان واليونان، ومؤكداً على أنه سيبذل كل جهد لتعزيز وتطوير تلك العلاقات، كما أشاد كوستوبولوس بالتعايش وثقافة التسامح في إقليم كوردستان وذمّن عالياً استقبال حكومة الإقليم لعدد كبير من النازحين واللاجئين.

من جانبه، أشاد نيجيرفان بارزاني بهذه الزيارة وهنئ كوستوبولوس بمناسبة مباشرته مهامه متنمياً له النجاح، وأكد على ترحيب حكومة الإقليم ومؤسساتها بأعماله، كما شرح له أوضاع إقليم كوردستان ومرحلة ما بعد داعش وإعادة إعمار المناطق المدمرة وحالة التعايش بين مختلف المكونات، كما أكد أيضاً على أن القانون يهيء فرصاً جيدة للاستثمار في إقليم كوردستان وأن بإمكان المستثمرين اليونانيين الإفادة من هذه الفرص.

وفي جانب من حديثه، تحدث رئيس الوزراء عن علاقات أربيل – بغداد مؤكداً على أن حكومة إقليم كوردستان تدعم برنامج الحكومة العراقية برئاسة السيد عادل عبدالمهدي.

وكان التباحث حول أوضاع المنطقة عموماً، وآخر المستجدات على الساحة السياسية في العراق واقليم كوردستان، موضوع الحديث في جانب آخر من اللقاء.