تمهيداً لزيارة أردوغان .. وزير الخارجية التركي يزور اربيل وبغداد

آخر تحديث 2019-02-03 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

من المقرر ان يجري وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال الايام القليلة المقبلة ، زيارة الى كل من اربيل عاصمة اقليم كوردستان ، والعاصمة العراقية بغداد ، تمهيداً لزيارة سيقوم بها لاحقاً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

جاويش أوغلو، أعلن الأحد، أن الرئيس التركي سيجري زيارة رسمية إلى العراق بعد الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا يوم 31 مارس/آذار المقبل. 

وأوضح جاويش أوغلو في تصريحات صحفية تابعتها (باسنيوز) ، أنه يعتزم إجراء زيارة إلى كل من بغداد وأربيل خلال الفترة المقبلة، بهدف الإعداد للزيارة المرتقبة التي سيجريها أردوغان .

 الوزير التركي اضاف أن بلاده تتابع عن كثب مستجدات الأوضاع في العراق. 

وتابع قائلا: "إعادة الإعمار وتشكيل حكومة شاملة من أهم الأولويات في العراق حاليا، والتهديدات الإرهابية ما زالت قائمة في هذا البلد، ونعمل مع المجتمع الدولي من أجل إزالة تلك التهديدات". 

وعن إعادة إعمار العراق، قال وزير الخارجية التركي، إن أنقرة تعهدت بدفع قرض لبغداد قيمته 5 مليارات دولار أمريكي لإعادة إعمار البلاد بعد التخلص من تنظيم داعش الإرهابي. 

وأضاف أن رجال الأعمال الأتراك سيستفيدون من القرض المذكور، وأنه سيتم استخدامه في المشاريع التي سينفذها رجال الأعمال الأتراك في العراق ولإنعاش التجارة بين الجانبين.