مسرور بارزاني: الإصلاح في كوردستان مستمر في كافة الميادين

آخر تحديث 2019-02-05 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، بالسفير الألماني لدى العراق والوفد المرافق له.

واستقبل مسرور بارزاني، اليوم، كلاً من سيريل نون، السفير الألماني لدى بغداد والوفد المرافق له، بحضور باربارا وولف، القنصل العام الألماني لدى أربيل، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وألمانيا، والمستجدات الأخيرة في المنطقة.

وثمّن مسرور بارزاني خلال اللقاء، دور ألمانيا والمساعدات التي تقدمها لإقليم كوردستان، وعلى وجه الخصوص إنشاء مشفى متطور في أربيل وإهدائه لوزارة البيشمركة، وشدد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وأشار إلى أن إقليم كوردستان مستمر في عملية الإصلاح بكافة الميادين، وينظر بعين الأهمية إلى نصائح وخبرات الدول الصديقة في هذا المجال.

بدوره أكد السفير الألماني أن بلاده تدرك أهمية دور ومكانة إقليم كوردستان، معرباً عن دعمه لتعزيز العلاقات مع الإقليم في كافة المجالات واستمرار مساعدات بلاده للإقليم، وأكد أن إنشاء المشفى الذي تم إهداءه للبيشمركة ليس إلاّ جانباً من واجب بلاده تجاه دور وتضحيات قوات البيشمركة.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى التطرق إلى المخاوف من عودة الإرهاب إلى المنطقة، والتعاون بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، وأوضاع كركوك على وجه الخصوص، وبهذا الصدد، شدد مستشار مجلس أمن الإقليم على ضرورة وضع آلية لإيجاد حل لمشكلة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها› عبر الحوار، وتطبيع أوضاع هذه المناطق بما يتوافق مع الدستور.

كما تم خلال اللقاء، بحث المستجدات الأخيرة في المنطقة، والحوار بين أطراف السياسية لتشكيل الكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.