🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

واع / صحة ذي قار : استئناف العمل بمشروع مستشفى الناصرية الجديد

وكالة انباء الاعلام العراقي 2019/02/11 00:00

واع / صحة ذي قار : استئناف العمل بمشروع مستشفى الناصرية الجديد

11/02/2019 12:17:00 PM | عدد القراءات : 1

واع / بغداد / ل . هـ

اعلنت دائرة صحة ذي قار، الاثنين، عن قرب استئناف العمل بمشروع مستشفى الناصرية الجديد، في المحافظة.

وقال مدير عام الصحة وكاله، عبد الحسين الجابري في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، إن "شركة يونيفيرسال اجارسن التركية المنفذة المستشفى الناصرية الجديد او مستشفى التركي تستأنف العمل بعد توقفه خلال الفترة الماضية، بسبب الأزمة المالية التي أوقفت معظم المشاريع الحكومية".

واضاف الجابري، ان "نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 92 % وأن المشروع أقيم على مساحة 30 دونماً بواقع 492 سريراً وفق النظام الفندقي المتطور المتمثل بغرف لرقود المرضى تكون بواقع سريرين أو سرير واحد"، مشيرا ان "المشروع يشتمل على اقسام طبية مختلفة منها العلاج الذري لمرضى السرطان، الكلية الاصطناعية، الجهاز الهضمي والباطني، الأمراض القلبية، الأسنان وأقسام أخرى، كما يشتمل على 14 صالة عمليات وصالتين للقسطرة".

ت / ل . هـ

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (وكالة انباء الاعلام العراقي)