بالوثيقة.. أعضاء بمجلس كركوك يحذرون من تحرك يرعاه ’’ريبوار طالباني’’ من شأنه الاضرار بالتعايش السلمي

آخر تحديث 2019-02-17 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - كركوك

كشف مصدر في مجلس محافظة كركوك، الاحد (17 شباط 2019) عن رفض المجموعة العربية والكتلة التركمانية عقد اجتماع للمجلس خارج القاعة التشريعية في محافظة كركوك.

وبين المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاعضاء العرب والتركمان في مجلس المحافظة رفضوا حضور اية جلسة تعقد برئاسة ريبوار فائق عبد المجيد الطالباني، احتجاجاً على هروبه وإدانته من القضاء العراقي وصدور حكم غيابي بحقه".

وذكر المصدر، أن "انعقاد أي جلسة لمجلس المحافظة او المشاركة فيها خارج كركوك تعتبر مخالفة للقانون ويودي إلى جر المحافظة لأوضاع غير طبيعية وان مخرجات وقرارات الاجتماع تعد باطلة وليست لها قيمة قانونية".

ودعا إلى "معالجة الوضع الإداري للمجلس وفق الآليات الدستورية والقانونية والتوافق بين مكونات المحافظة"، مشددًا على أن "النهج الأحادي لأي قائمة او مكون يضر بالتعايش السلمي بين مكونات المحافظة".

كما وبين المصدر ان "النواب العرب والتركمان عن المحافظة أكدوا على دعم خطوة اعضاء المجلس المحافظة من المكونين في رفض انعقاد الجلسة للمجلس خارج المحافظة".

وأظهرت وثيقة حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، رفض أعضاء بمجلس كركوك عقد اجتماع له خارج القاعة التشريعية للمجلس، يرأسها طالباني.

وكان القضاء العراقي أصدر، (26 كانون الاول 2018)، مذكرة قبض وحكم بالحبس 6 أشهر على رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني.

بغداد اليوم- بغداد علق القيادي في تحالف القرار العراقي، محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، الاحد (17 شباط 2019)، على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإطلاق سراح الدواعش. وقال النجيفي عبر حسابه في تويتر: "‏انشغل العراقيون بالفنانين وا

بغداد اليوم - البصرة تسبب احتراق سيارة بي ام دبل يو بقطع الطريق الرابط بصرة -زبير الرابط بين مناطق غربي البصرة التي تمثل 54% من مساحتها وبين بقية مناطق البصرة. ووثقت  عدسة (بغداد اليوم ) لحظة قيام الدفاع المدني بأطفاء سيارة البي الام المحت

بغداد اليوم- متابعة قالت صحيفة "إندبندنت" في تقرير نشرته الأحد (17 شباط 2019)، إن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنقذ البلاد من وصول شخص "صنيعة إيرانية" إلى سدة الحكم في العراق، بعد أن وقف بوجه النفوذ الإيراني في أوجه، فيما قدم