ليس بسبب الأموال - جيوفينكو يكشف سبب انتقاله للهلال

آخر تحديث 2019-02-21 00:00:00 - المصدر: جول


إسلام أحمد    فيسبوك      تويتر

أكد اللاعب الإيطالي، سيباستيان جيوفينكو، عن أن سبب انضمامه للهلال السعودي، هو الرغبة لأن يكون أول لاعب يحقق الألقاب في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.

وانتقل الجناح الإيطالي من صفوف تورنتو الكندي، للهلال السعودي، حيث يتقاضى 10 مليون يورو في الموسم.

وتحدث اللاعب لجازيتا ديللو سبورت الإيطالية، قبل مواجهة الكلاسيكو أمام اتحاد جدة: "لا يوجد لاعب فاز بالدوري في أوروبا وأمريكا والسعودية، أريد أن أكون أول من يفعل هذا، أحب التحديات لهذا أتيت إلى هنا".

وعن رحيله عن الفريق الكندي: "في أكتوبر الماضي، تعاملوا معي بشكل سلبي للتجديد، بعد كل ما قدمته للفريق والنتائج التي حققناها، لقد توقعت معاملة أفضل، لكني محبط من قلة الاحترام".

ويعيش اللاعب في الرياض حيث من المتوقع أن تنضم له عائلته: "سيذهب أولادي لأحد المدارس الدولية، نحن نعيش التجربة معًا، الرياض فاجئتني، درجة الحرارة 27 وتشعر بأننا في الصيف على عكس تورنتو، هذا ليس سيء".

وعن عدم ارتداءه القميص رقم 10: "أنه رقمي المفضل، لكن القائد محمد الشهلوب، يرتديه ومن الصحيح أن أتركه له، لقد سجلت العديد من الأهداف لذلك حصلت على القميص رقم 9، منذ أن ذهبت من 4 أعوام لكندا لم أكن أعرف كلمة بالإنجليزية، الأمر يبدأ بصعوبة، ثم حصلت على خبرات من الدوري الأمريكي التي جلعتني أتحدث دون أي مشكلة".

بين العودة بقوة والتمسك بالصدارة - دوافع الاتحاد والهلال بالكلاسيكو

ويفكر اللاعب المُلقب بالنملة الذرية في العودة لمنتخب إيطاليا: "عندما كنت أحطم الأرقام في الدوري الأمريكي، لم يتم استدعائي من قِبل كونتي وفينتورا، لقد استدعاني مانشيني وجلست على مقاعد البدلاء في المباراتين، وهذا لم يتنهي".

وانهى: "من الغباء العودة لإيطاليا دون الحصول على ضمانات، أنا أفكر في نفسي والأفضل لعائلتي".

وسجل جيوفكينو أول أهدافه في الظهور الأول بقميص الهلال الذي يتصدر جدول الترتيب، في حين يفكر في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا بعد غياب.