واع / شركة ديالى للصناعات الكهربائية تُمنح شهادة السلامة من التلوث الاشعاعي
24/02/2019 12:49:00 PM | عدد القراءات : 1
واع / مكتب ديالى / س .م
اعلنت مديرية البيئة في ديالى، الاحد، عن منح شركة ديالى العامة للصناعات الكهربائية شهادة السلامة من التلوث الاشعاعي، مؤكدة انها على استعداد لإجراء الفحوصات الاشعاعية لكافة المؤسسات والدوائر الحكومية .
وذكر بيان لمدير البيئة عبد الله هادي الشمري، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) انه " بناء على طلب شركة ديالى العامة للصناعات الكهربائية، المتضمن اجراء المسح الاشعاعي على ابنية المعامل والمخازن والمرافق الاخرى الخاصة بالشركة، فقد تم اجراء المسح الميداني الإشعاعي من قبل كوادرنا الفنية " .
واضاف الشمري، انه "لا مانع لدينا قدر تعلق الامر بمديرتنا من منح شهادة السلامة من التلوث الاشعاعي لشركة ديالى العامة للصناعات الكهربائية والابنية الخاصة بها والمتضمنة كرفانات والمستغلة مكاتب ادارة الجودة والتسويق ودائرة الانتاج والاعلام ، اضافة الى الإدارة العليا وبناية استعلامات المحولات ، الموجودة ضمن بناية الشركة ، ووفقا لتقرير المسح الاشعاعي الصادر من مديريتنا "، مشيرا الى ان " جميع القراءات تشير الى انها ضمن الحدود المسموح بها وعدم وجود اي تلوث اشعاعي " .
واكد الشمري، ان "شهادة السلامة من التلوث الاشعاعي نافذه لمدة 180 يوم من تاريخ الصدور " ، مبينا ان "مديريته على استعدا د لإجراء الفحوصات الاشعاعية لكافة المؤسسات والدوائر الحكومية في حالة رغبتهم بذلك، اضافة الى واجباتها الاخرى المتعلقة بإجراء الفحوصات الميدانية لكافة مناطق المحافظة".