بدعوة من رووداو.. الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند يصل أربيل

آخر تحديث 2019-02-25 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – أربيل

وصل الرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا أولاند، فجر اليوم الاثنين، إلى مدينة أربيل في إقليم كوردستان بدعوةٍ من شبكة رووداو الإعلامية، وكان في استقباله بمطار أربيل، وزير الداخلية، محافظ أربيل، والمدير العام لشبكة رووداو الإعلامية.
وتلقى فرانسوا أولاند دعوةً من شبكة رووداو الإعلامية لحضور حفل توزيع جائزة شفاء كَردي العالمية، والتي توزع، اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهادها.

وخلال الحرب ضد تنظيم داعش، كان فرانسوا أولاند رئيساً لفرنسا، وكان داعماً لكوردستان سوريا وإقليم كوردستان في أحلك وأصعب الأوقات التي شهدت هجمات واعتداءات من قبل مسلحي التنظيم، وخلال فترة رئاسته زار أولاند إقليم كوردستان مرتين، كما استقبل الرئيس مسعود البارزاني في قصر الإليزيه.

شفاء كَردي، الصحفية البارزة في شبكة رووداو الإعلامية، استشهدت في 25 شباط/فبراير 2017 أثناء إنجازها لعمل صحفي في مدينة الموصل، وتكريماً لروح شفاء كَردي وجميع الصحفيين الذين ضحوا بحياتهم خلال التغطية الإعلامية والصحفية لحرب داعش وأعمال العنف في كل مكان من العالم، ولجهود جميع الذين تكبدوا المشاق لتغطية الأحداث ونقل الحقائق ومازالوا، قررت شبكة رووداو الإعلامية منح جائزة شفاء كَردي العالمية لصحفية في كل عام.

وتتألف لجنة جائزة شفاء كَردي العالمية من شخصيات متخصصة عملت في كبرى وسائل الإعلام العالمية، وتعمل من خلال عملية تقييم دقيقة على اختيار المرشحة للجائزة، وتتألف لجنة جائزة شفاء كَردي العالمية هذا العام من السادة:

- روب باينون، الصحفي التلفزيوني الذي تولى إدارة الأخبار والبرامج في قنوات (BBC- Bloomberg-CNBC) التلفزيونية.

- أدريان ويلز، مدير المجموعة الأوروبية لتبادل الأخبار والمعلومات "إينيكس"، ومدير الأخبار السابق في شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، والخبير في مجال الاستراتيجيات الإعلامية.

- جين عراف، كبيرة مراسلي إذاعة NPR الأمريكية، والمسؤولة السابقة لمكتب CNN في بغداد.

- جويس كرم، الأستاذة في جامعة جورج واشنطن.

- آكو محمد، مدير عام شبكة رووداو الإعلامية.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم