مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ضمان حقوق وأمن الشعب الكوردي في سوريا

آخر تحديث 2019-02-25 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

استقبل مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني ، اليوم الاثنين، السفير الروسي لدى العراق مكسيم مكسيموف ووفد مرافق له ، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره ايضاً القنصل الروسي في اربيل فيكتور سيماكوف ، آخر تطورات ومستجدات الوضع في المنطقة  ، فيما تم التأكيد على تطوير العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وروسيا في مختلف المجالات. 

بيان من مكتب بارزاني ، تلقت(باسنيوز) نسخة منه ، اشار الى ان الجانبين بحثا اهمية تكملة التشكيلة الوزارية الاتحادية ، وآلية حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد ، حيث أكد مستشار مجلس امن اقليم كوردستان والمرشح لتولي رئاسة حكومة الاقليم الجديدة بالصدد على رغبة كوردستان في الالتزام بالدستور وتطبيقه كسبيل للحل وتحقيق الاستقرار ، وضرورة الاحتكام للدستور لحسم كل القضايا .

 كما كان زيادة تحركات داعش ومخاطر بروز الارهاب والعنف من جديد تحت مسميات واشكال اخرى جديدة محورا آخر من اللقاء ، واكد مسرور بارزاني بالصدد على اهمية العمل الجدي على معالجة اسباب ظهور الارهاب ، لقطع الطريق  على بروزه من جديد، بالاضافة لمحاربة الفكر المتطرف وعلى مختلف المستويات.

 وفي جانب آخر من اللقاء، تم بحث تطورات الوضع السوري خاصة في مناطق شرق الفرات ، حيث اكد مستشار مجلس امن اقليم كوردستان على الحوار والحلول السياسية للوضع بمشاركة ممثلي جميع المكونات ، معلنا ضرورة ضمان حقوق وأمن الشعب الكوردي في سوريا خلال المحادثات بهذا الصدد.

 هذا فيما كانت الجهود والخطوات من اجل تشكيل الحكومة المقبلة في اقليم كوردستان وتعميق العلاقات الاقتصادية بين اقليم كوردستان وروسيا بما يصب في مصلحة الطرفين محوراً آخر من اللقاء.