الأمراض تفتك بالنازحين في مخيمات الأنبار

آخر تحديث 2019-02-26 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

كشف مصدر في ديوان محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، أن الأمراض تنتشر في مخيمات النازحين في ظل الإهمال الحكومي «المتعمد» لأوضاعهم المأساوية، ونقص الغذاء والدواء.

وقال المصدر لمراسل (باسنيوز)، إن «السبب الرئيسي لانتشار الأمراض بين النازحين هو عدم وجود أي اهتمام بهم من قبل الجهات المعينة أو المنظمات الدولية وعدم وجود حملات التوعية الصحية».

وأضاف أن «المخيمات في محافظة الأنبار تتعرض لمختلف الأمراض المعدية لاسيما الجلدية منها، بسبب الإهمال الحكومي وتلوث مياه الشرب وعدم توفير الظروف المعيشية المناسبة وقلة الخدمات الطبية وعدم وجود مستلزمات صحية كافية في مخيمات النازحين، ما أدى إلى انتشار أمراض الجرب والأكزيما والفطريات وحبة بغداد، وهذه الأمراض أصابت عدداً كبيراً من الأطفال والنساء».

وأشار إلى أن «الخيمة الواحدة تحتوي أكثر من 10 أشخاص، وهذا يؤدي إلى انتشار الأمراض بشكل كبير بينهم، حيث هناك أمراض تنتقل بالعدوى من خلال التنفس أو اللمس، إلى جانب وجود أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجود إلى الكثير من العناية والاهتمام الصحي والنفسي، ولكن وجودهم في المخيمات ساهم في تعقيد أمورهم».

واعتبر المصدر، أن «السبب يعود إلى غياب حملات التوعية الطبية وعدم وجود أي جهة تقوم بشرح مخاطر هذه الأمور للامهات المتواجدات في المخيمات، وعدم وجود رعاية صحية للمخيمات من خلال عيادات نقالة أو زيارة اطباء لها».