المالية النيابية: مصرف الرشيد عاقب موظف ساهم بكشف الفساد

آخر تحديث 2019-02-28 00:00:00 - المصدر: موقع كلمة

المالية النيابية: مصرف الرشيد عاقب "موظف" ساهم بكشف الفساد

بغداد - كلمة

كشفت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي يوم الخميس عن معاقبة موظف في مصرف الرشيد بعد أن ساهم بكشف الفساد كان يسعى المصرف إلى تغطيتها، على حد تعبيرها.

وقالت التميمي في بيان حصل موقع كلمة الإخباري على نسخة منه انها "رصدت مخالفات مصرف الرشيد ومؤسسات اخرى عديدة بالمئات وهي جاهزة لإرسالها الى هيئة النزاهة والادعاء العام ومجلس الفساد الاعلى لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وستعلن عنها خلال مؤتمر صحفي قريبا جداً".

واستغربت التميمي "من تصرف مدير عام مصرف الرشيد الذي كافئ الموظف الذي كشف الفساد بنقله من محل عمله على الرغم من خبرته الواسعة فيما يقوم به من أعمال، وعاقب المتورطين بالتجاوز على أموال الدولة بتمكينهم من البقاء في مواقعهم التي سهلت لهم التجاوز على أموال الدولة"، مبينة ان "هذا التصرف سيوصل رسالة خاطئة للموظفين النزيهين باعتبار أن كل من سيقوم بكشف ملفات فساد سيتم معاقبته وأبعاده".

واشارت التميمي الى، انها "ستقوم بعرض عدد كبير جدا من الملفات التي تتضمن المخالفات المالية والإدارية التي تورط بها مصرف الرشيد ومؤسسات اخرى في مؤتمر صحفي عن قريب تتضمن هدر اموال الدولة وفساد بالمليارات بالوثائق الدامغة".