النجيفي يكشف ملفات مالية خطيرة ضد العاكوب ويطالب بسحب يده من المحافظة

آخر تحديث 2019-03-04 00:00:00 - المصدر: عراق برس

نينوى – عراق برس- 4 آذار / مارس: افادت مصادر مطلعة ، في محافظة نينوى ، الاثنين ، بأن  ” رئيس لجنة تقصي الحقائق أسامة  النجيفي، قدم ملفات خطيرة ضد  محافظ نينوى نوفل العاكوب ، ﻻفتا الى ، انه ” ومن خلال العمل الدؤوب للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى، تكشفت للجنة ملفات خطيرة للغاية تتعلق بالخروقات والمخالفات المالية غير المسبوقة لنوفل العاكوب محافظ نينوى، فضلا عن اهدار المال العام عبر سلسلة من التصرفات التي لا يمكن أن تنتظم على وفق نظام أو قانون، ما يشكل ظاهرة فساد كبيرة”.

وتابع النجيفي بحسب المصادر ، ان  “رئيس مجلس الوزراء مطالب بإتخاذ اجراءات سريعة، منها سحب يد المحافظ لمنع أي تأثير على لجان النزاهة والهيئات القضائية التي تحقق معه، واتخاذ الاجراءات القانونية لمنعه من السفر ولحين من الانتهاء من التحقيقات بشأن التهم والخروقات المسندة له ﻷن التصدي للفساد ومكافحته يضيف زخما كبيرا لوقف أي انهيار أمني في محافظة خرجت من أقسى احتلال يمثله تنظيم داعش الإرهابي”.

وكان النائب أحمد الجبوري قدم في وقت سابق من العام الجاري ملفات فساد خطیرة ضد محافظ نینوى نوفل العاكوب الى ھیأة النزاھة.
وذكر الجبوري في تغريدة على موقعه بتويتر، أن ھیأة النزاھة في بغداد تنظر بمسؤولیة عالیة في ملفات فساد الحكومة المحلیة وتقرير ديوان الرقابة المالیة كان واضحا في تشخیص المخالفات الجسیمة للمحافظ نوفل العاكوب في التجاوز على المال العام وهدره وعدم الاقتناع بالمبالغ وقريبا سیكون خلف القضبان. انتهى اح