🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

هيئة الاستثمار تطالب بدخول الشركات الامريكية للسوق العراقي بشكل مباشر

وكالة الصحافة المستقلة 2019/03/11 00:00

(المستقلة) … طالبت الهيئة الوطنية للاستثمار، بدخول الشركات الامريكية للسوق العراقي بشكل مباشر ودون وسطاء.

وقال نائب رئيس الهيئة سالار محمد امين ، في كلمة له خلال ندوة تشاورية تحت عنوان ( مسار العراق نحو التنمية الاقتصادية من خلال الامتياز) وحضره القنصل الامريكي في البصرة في مقر الهيئة ، “نشكر السفارة الامريكية لهذا اللقاء واعطاء الفرصة للاستثمار في العراق “، مبينا ان “سوق العراق مفتوح لدعم القطاع الخاص وجلب المستثمرين ، سيما بعد عام 2004 وبعد الحرب الاهلية “.

واضاف انه “لابد من فتح باب الاقتصاد والاستثمار للشركات الأجنبية العالمية”، مبينا انه ” بعد انتصار العراق على داعش ونحن ندعم المناطق المحررة “.

وتابع ان “الشركات الاجنبية العالمية لديها الرغبة للدخول في السوق العراقي ضمن العلامات التجارية العالمية ومنها المطاعم العالمية “، مطالبا “الجانب الامريكي بان يكون دخولهم الى السوق العراقي وشركاتهم دون وسطاء والتعاون بشكل مباشر مع القطاع الخاص”

واشار الى ان “السوق العراقي قوي وان الهيئة مستعدة للتواصل وتقديم الدعم اللازم للشركات”، لافتا الى ان “الجانب الامريكي قدم جميع التسهيلات لدخول العلامات التجارية الى العراق “.

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (وكالة الصحافة المستقلة)