فلسطين: استئناف الحراك البحري الـ26 غدا عند الحدود الشمالية لغزة

آخر تحديث 2019-03-18 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، استئناف الحراك البحري، داعية للمشاركة الحاشدة في المسير البحري رقم 26 الذي سينطلق غدا الثلاثاء عصراً عند شاطئ (زيكيم) في مخيم هربيا البحري شمال غرب قطاع غزة.

وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، عقب اجتماعها الدوري لتقييم المسيرات والتحضير لمليونية الأرض والعودة، إن استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار "كخيار وطني لجماهير شعبنا الفلسطيني للتأكيد على التمسك بثوابت شعبنا والحفاظ على المشروع الوطني إلى جانب كسر الحصار الكامل عن قطاع غزة".

ودعت في بيان لها الى التحشيد الواسع وبجهد كبير لإحياء يوم الأرض والعودة الذي يصادف يوم السبت 30 آذار القادم بمليونية تضمها المخيمات الخمس على امتداد شرق قطاع غزة، مؤكدة "الحفاظ على سلمية وشعبية مسيرات العودة بأنشطتها المختلفة والحرص على تجنيب أبناء شعبنا التعرض لأي اعتداءات يرتكبها قناصة الاحتلال".

وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل عدة أشهر، رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، قررت إلغاء مسيرات العودة، التي كانت مقررة يوم الجمعة الماضي، بسبب الوضع الأمني والتصعيد الإسرائيلي فجر الخميس الماضي، وأيضاً استعداداً للتحضير لمليونية الأرض والعودة في الثلاثين من آذار الجاري.
انتهى.ص.هـ.ح.