البرلمان البحريني يعزي العراق بحادثة غرق العبارة في الموصل

آخر تحديث 2019-03-22 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

بعثت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله، الجمعة، برقية تعزية الى نظيرها العراقي محمد الحلبوسي، في حادثة غرق العبارة بالموصل.

واعربت عبدالله في البرقية، عن "تضامن مملكة البحرين ووقوفها إلى جانب جمهورية العراق الشقيقة، قيادة وشعبا، في مواجهة مثل هذه الأحداث المؤلمة، في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".

وكانت وزارة الخارجيّة قد فتحت، الخميس، سجلاً لاستقبال التعازي من السفارات، والمنظمات الدوليَّة المُعتمَدة لدى بغداد، وذلك على أرواح المُواطِنين العراقـيِّين الضحايا الذين قضوا في حادثة العبّارة بالموصل.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي أعلن، الخميس، الحداد العام في جميع انحاء البلاد، وفي سفارات وممثليات العراق في الخارج، لمدة 3 أيام، على ضحايا حادثة غرق عبارة جزيرة الموصل السياحية.

وأعلن عبد المهدي، فور وصوله مدينة الموصل، مساء الخميس، لمتابعة حادثة غرق العبارة، ارتفاع حصيلة الضحايا الى 85 شخصا، وانقاذ 55 بينهم أطفال، فيما أوضح أن "زيارته تأتي لمتابعة سير التحقيقات" بشأن الحادثة.

وكان مصدر أمني قد افاد، في وقت سابق من الخميس، باعتقال قوات الاسايش الكردية لمدير جزيرة الموصل السياحية، التي غرقت إحدى عبارتها في نهر دجلة، ما أدى لمصرع العشرات غالبيتهم نساء وأطفال، فيما أوضح أن عملية الاعتقال جرت في مدينة أربيل.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن في، وقت سابق من الخميس، اصدار مذكرات قبض بحق مالك الجزيرة السياحية في الموصل، ومالك العبارة التي غرقت في نهر دجلة، وتوقيف 9 من العمال المسؤولين عنها، وذلك بـايعاز رئيس المجلس القاضي فائق زيدان.

بغداد اليوم - بغداد فتحت وزارة الخارجيّة، الخميس، سجلاً لاستقبال التعازي من السفارات، والمنظمات الدوليَّة المُعتمَدة لدى بغداد، وذلك على أرواح المُواطِنين العراقـيِّين الضحايا الذين قضوا في حادثة العبّارة بالموصل. وقالت الخارجية، إن "برقيا

بغداد اليوم - بغداد عقد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، الخميس، اجتماعاً مغلقاً مع القيادات العسكرية والامنية في عمليات نينوى. وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان، إن الاخير عقد اجتماعاً مغلقاً مع القيادات

بغداد اليوم - بغداد  أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، أن العدالة يجب ان تأخذ مجراها لمحاسبة المقصرين في فاجعة غرق العبّارة بالجزيرة السياحية بمدينة الموصل. وأكد عبد المهدي، في بيان لمكتبه الاعلامي، على هامش زيارته المصابين والناجي