وزير سريلانكي لرووداو: لسنا متأكدين من أن داعش يقف وراء تفجيرات الأحد

آخر تحديث 2019-04-25 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – كولومبو

أكد وزير الاقتصاد السريلانكي، رشاد بدرالدين، اليوم الخميس، أنهم ليسوا متأكدين من أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هو من يقف وراء التفجيرات التي ضربت سريلانكا يوم الأحد الماضي، مشيراً إلى أنهم يعتقدون أن "المسلمين يستنكرون ويشجبون مثل هذه الأفعال".
وقال بدرالدين، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "داعش أعلن مسؤوليته عن التفجيرات. هذا عمل وحشي، ونعتقد أن المسلمين يستنكرون مثل هذه الأفعال".

وهزت ثمانية تفجيرات متزامنة العاصمة السريلانكية كولومبو يوم الأحد 21/4/2019، واستهدفت عدداً من الكنائس والفنادق عندما كان المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح، ما أسفر عن سقوط 359 قتيلاً وحوالي 500 جريح، من بين القتلى 38 أجنبياً، بحسب الشرطة السريلانكية.

إلا أن وزارة الصحة السريلانكية أعلنت، اليوم الخميس، أن حصيلة قتلى هجمات الكنائس والفنادق التي وقعت يوم الأحد الماضي، بلغت 253 "تقريباً"، بدلاً من 359 التي سبق أن أعلنتها الشرطة في وقت سابق.

واعتقلت القوات الأمنية السريلانكية 58 شخصاً للاشتباه بصلتهم بتلك التفجيرات الدامية، أحدهم سوري، والبقية من مسلمي سريلانكا، كما نُشرت صور ومقاطع فيديو لاثنين من الانتحاريين الذين أقدموا على تفجير أنفسهم، فيما اتهمت السلطات المحلية "جماعة التوحيد" بالوقوف وراء التفجيرات، فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجيرات. 

وكشفت السلطات السريلانكية، الاثنين الماضي، أن من بين القتلى أجانب جاؤوا من الهند، بريطانيا، الدنمارك، الولايات المتحدة، الصين، فرنسا، أستراليا، سويسرا، السعودية، هولندا، إسبانيا، البرتغال، بنغلاديش، اليابان وتركيا.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم