الخارجية الايرانية: تصريحات وزير الخارجية البحريني خرقاً لسيادة واستقلال العراق

آخر تحديث 2019-04-28 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{بغداد: الفرات نيوز} عد الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية عباس الموسوي، اليوم الاحد، التصريحات المسيئة التي ادلى بها وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بأنها خرقاً لسيادة واستقلال العراق.

وقال الموسوي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "التصریحات المسیئة المنتهکة للأعراف الدبلوماسية التي أدلی بها وزیر الخارجیة البحریني خرقا لسیادة و استقلال العراق والرموز الدینیة والسیاسیة لهذا البلد"، معتبرا إیاها "دلیلا علی عدم تفهمه للظروف والأوضاع التي یشهدها العراق".
واضاف الموسوي، أن "الکلام غير المألوف والخاطئ والمغایر للأعراف الدبلوماسية لوزير الخارجية البحريني وتوجیه اتهامات لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصبحت من ديدنة هذا المسؤول و یبدو أنه قد تفوه بها بإیعاز الآخرین وبصورة اللاإرادیة".
وتابع أن "السياسة التي تنتهجها إيران تتمثل في دعم سيادة العراق واستقلالها حيث تدعو إيران إلی ضرورة احترام دور ومکانة القادة و الرموز الدينية والسياسية العراقیة" مضیفا أن "العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق مبنية علی المصالح الاستراتيجية والمنافع المشترکة بين الشعبين ورعاية الاحترام المتبادل ولا يحق لوزير الخارجية البحريني ولا لأي شخص آخر أن ینال من هذه المناسبات بين البلدين عبر الإدلاء بالتصریحات الفارغة التی لا طائل تحتها". انتهى