"اعتداء ارهابي" يوقع قتلى من الشرطة الاتحادية قرب كركوك

آخر تحديث 2019-05-07 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24

اربيل (كوردستان 24)- ذكرت مصادر أمنية عراقية أن ثلاثة من افراد الشرطة الاتحادية قتلوا وأصيب رابع بجروح بعدما تعرض حاجز امني كانوا يرابطون فيه الى هجوم مباغت شنه مسلحون في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين شمال غرب كركوك.

ووقع الهجوم ليلاً في قرية "كلور" التي تتبع بلدة آلتون كوبري الواقعة على الطريق الاستراتيجي الذي يفصل بين كركوك واربيل.

وهذا أحدث هجوم من هذا النوع يقع في آلتون كوبري منذ أن سيطرت القوات العراقية عليها بعد انسحاب البيشمركة في تشرين الاول اكتوبر 2017.

ووصفت خلية الإعلام الأمني الهجوم بأنه "اعتداء ارهابي"، وقالت في بيان إنه اسفر عن مقتل ثلاثة من افراد الشرطة الاتحادية وإصابة رابع بجروح.

ولم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل عن طبيعة الهجوم.

وقالت مصادر امنية إن الحاجز، الذي كان يتمركز فيه افراد الشرطة، تعرض الى هجوم مباغت من قبل مسلحين كانوا يستقلون سيارات مسرعة.

وأبلغ عقيل الكناني المتحدث باسم غرفة العمليات المشتركة في كركوك كوردستان 24 بان الضحايا ينتسبون للواء 61 في الشرطة الاتحادية.

وتقع قرية كلور في منطقة لا تبعد سوى بضعة كيلومترات عن أراض كانت يوماً بقبضة داعش وخصوصاً في اطراف بلدة الدبس والمناطق المترامية في شمال وشمال غرب كركوك.

وعلى الرغم من أن تنظيم داعش لم يعلن مسؤوليته عن الهجوم، إلا أن قوات الأمن ومصادر امنية قالت إن الاعتداء يحمل بصمات "الخلايا النائمة".

وانخفض معدل الهجمات في العراق الى حد كبير منذ اعلان هزيمة تنظيم داعش عام 2017، غير أن خلايا التنظيم لا تزال تنشط سرا خارج المدن وتشن اعمالاً على غرار حرب العصابات.