الشيخ الديهي : ورشة البحرين تطعن القضية الفلسطينية بالخنجر (فيديو)

آخر تحديث 2019-06-24 00:00:00 - المصدر: قناة آفاق

الشيخ الديهي : "ورشة البحرين" تطعن القضية الفلسطينية بالخنجر (فيديو)

إعتبر نائب الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ حسين الديهي، ان مؤتمر البحرين، المزمع عقده يوم غد في المنامة في سياق صفقة ترامب، يطعن القضية الفلسطينية المركزية بخنجر.

موقف الشيخ الديهي جاء خلال كلمته في منتدى “السيادة من أجل السلام والازدهار”، المُناهِض لمؤتمر البحرين والرافض لصفقة القرن، الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الاثنين ، ونظمته جمعية الوِفاق الوطني الاسلامية البحرينية .

واشار الى أن الادارة الامريكية تريد ان تبني شرق اوسط جديد، والسعودية والامارات ودول اخرى تريد استمرار دعمها من الحليف الامريكي، الذي سيستمر دوما بنهب اموالها وخيراتها ومقدراتها، ويريد الصهاينة ان يسيطروا على المقدسات الاسلامية والمسيحية وينهوا قضية اللاجئين ويكسروا مفاتيح العودة عبر مشاريع التوطين، ويثبتوا الاحتلال في الضفة ، ويتحولوا من كيان لقيط الى كيان طبيعي.

وقال الشيخ الديهي ، "إن ارادة هذه الامة التي بقيت رغم كل محنها متمكسة بالقدس عاصمة ابدية لفلسطين، هي ارادة اقوى من كل ارادات التآمر واقوى من كل زمن مضى وستسقط “صفقة القرن” ، ويُرمى بها في مزبلة التاريخ.

واردف قائلا : لم يكن مفاجئاً لنا خبر انعقاد المؤتمر في البحرين ، لان النظام يهرول نحو التطبيع منذ ما يزيد على العشرين عاما.

ولفت الى انه بدا واضحا ان التصعيد الامني والسياسي والقمعي ضد المعارضة في السنتين الماضيتين يستمد القوة من موجة التطبيع مع الصهاينة ، لان في ذلك كسب لمزيد من التأييد من قبل الادارة الامريكية.

واشار الشيخ الديهي الى ان ما يجري اليوم كشف الأقنعة ووضع النقاط على الحروف ، واوضح حجم العزلة بين الانظمة والشعوب، وجعل المشروع الاخر واضحاً جليا امام الجميع.

وقال : من ايجابيات مؤتمر البحرين انه أعاد ترتيب اولويات الامة ، وصدّر فلسطين مجددا ،وطرح صفقة القرن مما اعاد تشكيل المنطقة بما جعل من المطبعين والخونة اقلية معزولة منبوذة حتى لو كانوا يملكون المليارات والسلطة والسطوة.

وتابع الشيخ الديهي انه من المهم ان يعرف الرأي العام الفلسطيني والعربي والدولي ان شعب البحرين بمختلف انتمائاته وتياراته واحزابه هو رافض لصفقة القرن وهذا المؤتمر المشؤوم، ولولا قمع السلطات البحرينية للاحتجاجات السلمية التي تخرج منذ ثماني سنوات، لخرج الشعب البحريني عن بكرة أبيه الى الشوارع احتجاجا على “ورشة البحرين” وهو يدوس على اعلام اسرائيل ويهتف بشعارات فلسطين.