قدو: الاولى بالامر الديواني أن يصدر بالبيشمركة قبل الحشد الشعبي

آخر تحديث 2019-07-03 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه

وقال قدو في تصريح تابعته “الاتجاه برس”، إن “الأمر الديواني كان من المفترض إن يصدر تجاه قوات البيشمركة قبل الحشد الشعبي كونها غير منتظمة ولا تخضع لسلطة الحكومة الاتحادية”، لافتا إلى إن “قوات البيشمركة تضم أعدادا كبيرة من الفضائيين، فضلا عن تواجدها بمناطق غير مسموح لها كسهل نينوى وسنجار وغيرها من المناطق غير التابعة لحكومة الإقليم”.

وأضاف أن “تنظيم عمل البيشمركة أمر ضروري قبل الحشد الشعبي كون الأخير خاضع لجميع أوامر القائد العام وتحت سيطرة الدولة”، مبينا أن “البيشمركة متورطة بالكثير من القضايا غير القانونية كتهريب النفط للكيان الصهيوني وفتح المنافذ غير الرسمية في الإقليم”.

وأبدى النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي تساؤله عن قدرة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على اصدار أمر ديواني يتعلق بتحديد مهام وغلق المكاتب غير القانونية لكثير من منظمات المجتمع المدني المنتشرة في بغداد والمحافظات وغالبيتها تعمل لمخابرات اجنبية بواجهه مدنية اسوة بأمره الديواني بشأن الحشد الشعبي.

وكان النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي كشف عن كواليس اصدار الحكومة الامر الديواني الخاص بتنظيم عمل الحشد الشعبي، مبينا ان اعضاء مجلس الامن الدولي ابلغوا الحكومة بضرورة اصدار قرارات صارمة لتنظيم عمل القوات الامنية.