عرب كركوك يدعون للتظاهر ضد قرار الحزبين الكرديين الانفرادي

آخر تحديث 2019-07-12 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق

المحرر :خالد ابراهيم

دعا ممثلو عرب كركوك في مجلس النواب، اليوم الجمعة، ابناء المكون في المحافظة للخروج بتظاهرة سلمية، تجسد رفضهم قرار الحزبين الكرديين، وتطالب بعدم التفريط بالمكاسب والثوابت التي تحققت بعد تطبيق خطة فرض القانون.


وقال عضوا مجلس النواب محمد تميم وخالد المفرجي ،  إننا ” نهيب بشبابنا ورجالنا من ابناء المكون العربي للخروج بتظاهرة سليمة لدعم قواتنا الامنية في مهامها وترفض المساس بما تحقق من إنجازات بعد فرض القانون وترفض نهج الحزبيين الكرديين الانفرادي والبعيد عن الشراكة والتوافق في اختيار محافظ جديد لكركوك” .


واكد، أن ” حل مشكلة كركوك يكمن عبر اللجنة البرلمانية ووفق خارطة يتفق عليها الجميع اساسها التوافق والشراكة والعدالة وحلول دائمية لا انفرادية”، موضحا أن ” قرار الحزبين لايمكن قبوله وهو يعكس نفس الروح الانفرادية التي ذهبت لرفع العلم وإجراء الاستفتاء الذين كانا يدفعان لحرب لا تحمد عقباها على الجميع”.


واشار الى أن ” ممثلي عرب كركوك سيبقون الصوت المدافع عن عراقية كركوك والمطالب بإطلاق سراح المختطفين والمغيبين والمعتقلين بسجون الاقليم، وتقديم من قام بتهديم القرى العربية للقضاء”، مشددين على ” دعم المواقف الوطنية التي تدافع عن وحدة العراق والحفاظ على ثرواته الوطنية ودعم الشراكة بين جميع مكونات كركوك”.