البحرين تدعو إيران لوقف الممارسات المثيرة للتوتر

آخر تحديث 2019-08-08 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط

أكدت أن طهران تعرقل الجهود والمبادرات الهادفة لتعزيز أمن واستقرار المنطقة

الخميس - 6 ذو الحجة 1440 هـ - 08 أغسطس 2019 مـ

البحرين طالبت إيران بالالتزام بالتهدئة احتراماً لمصالح دول المنطقة وسيادتها واستقلالها (الشرق الأوسط)

المنامة: «الشرق الأوسط أونلاين»

دعت وزارة الخارجية البحرينية اليوم (الخميس)، إيران لوقف تصريحاتها غير المسؤولة وممارساتها المثيرة للتوتر.
وردّت البحرين في بيان على تصريح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حول استضافة المنامة الأسبوع الماضي اجتماعاً عسكرياً دولياً مهماً لبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة، حيث أكدت أن هذه التصريحات «تعكس نهج إيران الذي يتناقض تماماً مع كل ما فيه خير وصالح دول المنطقة وشعوبها». وأضافت أن هذا التصريح يعكس أيضاً «إصرار إيران الواضح على عرقلة الجهود والمبادرات كافة الهادفة لتعزيز الأمن والاستقرار وحرية الملاحة البحرية في الخليج العربي والمنطقة بأسرها، وهي المبادرات التي لطالما استفادت منها طهران على مر العقود».
وشددت الخارجية البحرينية على أن استضافة مثل هذه الاجتماعات والمؤتمرات تأتي تأكيداً لمساعي المنامة الدؤوبة وسياستها الثابتة المرتكزة على المشاركة الفعالة من أجل توفير كل سبل الأمن والسلام من خلال العمل الجماعي والتعاون المشترك مع الأشقاء والحلفاء والشركاء الدوليين الحريصين على الاضطلاع بمسؤولياتهم في مواجهة التحديات كافة التي تواجه هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية للعالم برمّته وعلى مختلف الأصعدة.
وجددت البحرين دعوتها لإيران إلى وقف مثل هذه التصريحات غير المسؤولة أو إطلاق التهديدات الجوفاء أو القيام بأي ممارسات من شأنها إثارة التوتر، وأن تلتزم بالتهدئة احتراماً لمصالح جميع دول المنطقة وسيادتها واستقلالها وحفاظاً على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

البحرين ايران إيران سياسة أخبار إيران