المثنى تمنع إستخدام الأكياس النايلون بالأفران والمخابز

آخر تحديث 2019-08-19 00:00:00 - المصدر: النبأ

النبأ للأخبار

أعلن النائب الثاني لمحافظ المثنى، عادل الياسري، اليوم الاثنين، بمنع إستخدام الاكياس النايلون في الافران والمخابز وإستبدالها بالاكياس الورقية.

وأكد الياسري، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، على ضرورة تفعيل عدد من القاونين واهم الاجراءات التي تخدم الواقع البيئي في المحافظة"، لافتاً الى أن "اهم هذه القرارات منع استخدام اكياس النايلون واستبدالها بالاكياس الورقية التي تحافظ على صحة وبيئة الانسان".

وأوضحت الوزارة، أنه "تم خلال الجلسة التي عقدت مع النائب الثاني، مناقشة التوصيات الواردة بالجلسة الثالثة، كما تم مناقشة الرعي والجزر العشوائي في ساحات بيع المواشي والمناطق السكنية، وأيضاً مناقشة دور الشرطة البيئية والحد من الصيد الجائر"، مشيرة الى أن "الاجتماع تطرق الى حماية ضفاف الانهر من التلوث ومنع رمي النفايات والمياه الاسنه في الانهر والتشوه الحاصل في المدن وعدم التنظيم والفوضى في الشوارع والساحات العامة".

من جهته بين مدير عام دائرة التوعية والاعلام أمير علي الحسون، إلى أن "القرار يعتبر ثمرة للجهد البيئي والتوعوي الذي تبذله دائرة التوعية من خلال الحملة الوطنية التوعوية، لمنع استخدام اكياس النايلون ودورها في تعزيز المفاهيم البيئية السليمة وترجمة لواقع معافى خال من الملوثات التي تضر بالبيئة وصحة المواطن العراقي".انتهى/س