الاتحاد العربي للمكفوفين يزور كربلاء ويشيد برعاية العتبة الحسينية لذوي الاعاقة البصرية

آخر تحديث 2019-08-22 00:00:00 - المصدر: نون

اشاد الاتحاد العربي للمكفوفين بالخدمات المتنوعة التي يقدمها معهد نور الامام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة مبينا يعد نموذجا مشرفا في تقديم الخدمات لذوي الاعاقة البصرية.
وقال حسين حيدر الحليبي مسؤول العلاقات الدولية للاتحاد العربي لمكفوفين لوكالة نون الخبرية: لقد زرت دولا ً متقدمة ولم اجد معهداً وعلى مدى سنوات طويلة لم اجد بينهم تطوراً واضحاً مثلما وجدت اخلاصاً وتفانياً ورغبة جادة وصدقاً في خدمة احبتنا ذوي الاعاقة البصرية في معهد نور الامام الحسين عليه السلام للمكفوفين.
وأضاف، ان المعهد يبشر في مستقبل اكثر اشراقاً لأحبتنا شريحة المكفوفين في العراق الشقيق الذي نكنّ له المحبة ونتمنى له كل الخير رغم الظروف التي مر بها العراق، مبينا كانت انطلاقة واسعة وحثيثة للوصول الى الغايات الكبيرة والارتقاء والتطور في التعليم العالي للكفيف والحصول على الوظيفة الملائمة والمكانة الاجتماعية التي تليق به وهذا ما كنا نهدف اليه ونسعى اليه دائماً.
هذا وقد أثنى السيد الحليبي على معهد نور الامام الحسين عليه السلام للمكفوفين وعلى خدماته المتنوعة. موكدا قد سرني كثيرا ما شاهدته في هذا المعهد الفتيّ رغم مدته القصيرة في التأسيس على عزم وسعي حثيث للاهتمام بأحبتنا ذوي الاعاقة البصرية.
واكد الحليبي، اتطلع على علاقات وطيدة ووثيقة وقوية بين المعهد نور الامام الحسين عليه السلام والاتحاد العربي للمكفوفين وهذا الهدف الاسمى الذي نسعى اليه ونشد على ايدي المكفوفين لتمكينهم من الارتقاء في عالم العربي.

وكالة نون الخبرية: حسين نصر
تصوير صلاح السباح