اجتماع الرئاسات الثلاث وقصف مقرات الحشد على طاولة برنامج أفق الحوار بين البصري والهاشمي

آخر تحديث 2019-08-26 00:00:00 - المصدر: قناة آفاق

اجتماع الرئاسات الثلاث وقصف مقرات الحشد على طاولة برنامج أفق الحوار بين البصري والهاشمي

اكد القيادي في الحشد الشعبي الشيخ محمد البصري ان الكيان الصهيوني يسعى ومن خلال عمليات القصف الاخيرة على مواقع الحشد الشعبي الى جر المؤسسة العسكرية والحشد الشعبي للمواجه .

البصري اشار إثناء استضافته في برنامج أفق الحوار على ان اجتماع الرئاسات مع قادة الحشد جاء للتأكيد على وحدة الصف في مواجهة التحديات التي يمر بها العراق وذلك للوصل الى كيفية الحصول على ضمانات بعدم معاودة قصف مقرات الحشد  ، مبينا ان بيان قيادة العمليات اشار الى ان القصف الأخير على مقر للحشد في القائم تم بطائرات صهيونية وهو الذي لمح اليه رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو أخير . واضاف البصري ان  الكرة ألان في ملعب الحكومة حول الاتفاقية الامنية والغاءها في حال عدم تعاون الولايات المتحدة مع المطالبات العراقية بالكشف عن من قام بقصف مقرات الحشد الشعبي بالطائرات المسيرة وتزويد العراق بمنظومات دفاع جوي متطورة .
من جهته اكد الخبير الامني هاشم الهاشمي ان ان الحشد يريد ضمان واتزان وتعهدات من قبل الحكومة والجانب الامريكي بعدم معاودة عمليات القصف ضد مقراته ، مبينا ان أمريكا كانت صريحة وواضحة بخصوص الاعتداءات الصهيونية ضد الحشد واعطتها التبريرات بذلك ، مبينا ان الحشد قادر على إحراج المصالح والرعايا الامريكية في العراق ، بالمقابل فان الحكومة لاتمتلك سوى الطرق الدبلوماسية لمواجهة عمليات القصف الاخيرة  من خلال التوجه الى مجلس الامن الدولي والمجتمع الدولي . واضاف ان الحشد ليس لديه الامكانية لضرب الكيان الصهيوني في عقر داره بخلاف حزب الله اللبناني الذي قادر على استهداف مواقع استراتيجية في قلب اسرائيل ، مبينا ان نتنياهو لايريد الدخول في مواجهة مع ايران وذلك لإمكانيتها الصاروخية الكبيرة التي لاتستطيع القبة الحديدة الصهيونية الوقوف إمامها