مديرية بيئة نينوى: تعقد الجلسة الأولى لمجلس حماية وتحسين البيئة

آخر تحديث 2019-08-27 00:00:00 - المصدر: النور نيوز

النور نيوز/ نينوى
عقد مجلس حماية وتحسين البيئة في محافظة نينوى مساء امس الاثنين جلسته الأولى برئاسة محافظ نينوىالمهندس منصور المرعيد وعضوية مدير بيئة نينوى خالدة محمود صالح وعدد من ممثلين من الدوائر المعنية والخدمية.

وتضمن جدول اعمال المجلس مناقشة عدد من المواضيع المهمة والتي تخص الشأن البيئي ومنها تأهيل وانشاء محطات جديدة للصرف الصحي حيث أوعز المرعيد بتوفير التخصيصات المالية للإتمام هذه المشاريع والتي من شأنها تقليل من الملوثات التي تصب على نهر دجلة.

وشدد “المرعيد” على غلق المجازر الغير مرخصة والتي تعمل بصورة غير نظامية والاستعاضة عنهم بأنشاء مجزرة عصرية خصوصا بعد الحصول على موافقه من هيئة الاستثمار لأنشاء المجزرة.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنه من قبل محافظة نينوى لحصر كميات السكراب ووضعها في مواقع ملائمة ثم فحصها شعاعيا قبل نقلها وإعادة تدويرها.

وأكد محافظ نينوى على ضرورة التزام شركات الهواتف النقال بالشروط البيئة وأخضاع جميع الشركات للمراقبة البيئية، والتأكيد على إحصاء جميع الأنشطة المخالفة للبيئة والتي تحدث خارج أوقات الدوام الرسمي خصوصا متابعة المؤسسات الصحية وحراقات المصافي ومعامل الاسفلت وغيرها.

وأوعز بتشكيل لجان تحقيقيه لمتابعة القطع الغير مبرر للأشجار في غابات الموصل بينما بين ممثل بلدية الموصل ان افتقاره لعدد الكافي من الاليات والايدي العاملة فضلا عن شحة الوقود كان العائق الأكبر لحل مشكلة تراكم النفايات.

وتم التاكيد بضرورة اعلام ديوان المحافظة عن اية إجراءات تخص البيئة من قبل الدوائر المعنية مؤكدا على المخاطبات الرسمية بين مختلف دوائر الدولة.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 21