بالتفاصيل.. هذا ما جرى في مجلس البصرة اليوم

آخر تحديث 2019-08-27 00:00:00 - المصدر: قناة آفاق

بالتفاصيل.. هذا ما جرى في مجلس البصرة اليوم

كشف عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري، اليوم الثلاثاء، تفاصيل ما جرى خلال جلسة المجلس اليوم، فيما أكد اتخاذ قرارات مهمة جداً.

وقال المنصوري، ان "تبني مجلس محافظة البصرة إكمال مشاريع المجمعات السكنية التابعة لوزارة الإسكان والاعمار المتوقفة وحسب التفاصيل التالية :

١) مجمع القبلة السكني بنسبة إنجاز حاليا ٥٦٪ بعدد ٧٠٤ شقة سكنية مع باقي الخدمات الأخرى.

٢) مجمع شط العرب السكني بنسبة إنجاز فعلية ٦٠٪ بعدد ٦٤٠ شقة سكنية مع باقي الخدمات الأخرى.

٣) تشكيل لجنة فنية واخرى قانونية لاكمال الإجراءات القانونية  وحساب الذرعة وحاجة الإعمال المتبقية من الأموال لغرض التخصيص المالي .

٤) توزع الشقق على الفئات المجتمعية وحسب آلية يتم وضعها بالتوافق ما بين الحكومة المحلية والوزارة المختصة وحسب الضوابط والقوانين النافذة ذات الصلة.

وبين المنصوري انه "تم خلال الجلسة تعديل قراري مجلس المحافظة المرقمين ( ٢٩١ ) و( ٢٩٣ ) لسنة ٢٠١١ وتحويل ارتباط ناحيتي الشافي والزوين من قضاء القرنة إلى قضاء الدير، كما تمت المصادقة على تسمية الأفراز المرقم ( ٢٣٨١ ) الرباط الكبير والمخصصة لاستاذة الجامعة  باسم حي الأكاديمين".

وأضاف ان "مجلس البصرة صادق على توصيات مراعات  التصميم الأساس لمركز مدينة البصرة وعدم إعطاء موافقات لأي نشاط في المدينة الصناعية والتجارية وحسب التصميم الأساس على أن يتم عائديتها إلى بلدية محافظة البصرة".

وتابع انه "تم خلال الجلسة أيضا، تشكيل لجنة عليا لدراسة اسباب تلوث مياه شط العرب من الحكومة المحلية والدوائر والمراكز البحثية المختصة لوضع حلول مناسبة ورفع التوصيات إلى الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية والمحلية".