وزير العدل يبحث مع السفير الالماني التعاون في مجالات التدريب وحقوق الانسان

آخر تحديث 2019-10-16 00:00:00 - المصدر: الغد برس

بغداد/ الغد برس:

بحث وزير العدل فاروق أمين الشواني، مع السفير الالماني في العراق أوله ديل، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون في مجال تطوير العمل وتدريب الملاكات التخصصية في الوزارة.

وذكرت وزارة العدل في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "الوزير استقبال السفير الالماني في مكتبه الرسمي اليوم، واكد على استعداد الوزارة للتعاون مشترك مع وزارة العدل الالمانية من اجل رفع وتيرة العمل في الوزارة بمثيلاتها في الدول المتقدمة".

واضاف ان "الخطط المرحلية لتطوير العمل في الوزارة تركز حاليا على الانتقال من العمل الورقي الى الالكتروني في جميع الدوائر العدلية وقد بلغ مراحل متقدمة، وفي حال اكتمالها ستوفر منظومة عمل كاملة تساهم في الحفاظ على املاك المواطنين وحقوقهم عبر قاعدة معلومات مركزية، اضافة الى دورها في الاسراع بإنجاز معاملاتهم وتحد من التلاعب والتزوير".

 وأوضح الشواني، ان "الالوية في عمل الوزارة ينصب على الاهتمام وتطبيق معايير حقوق الانسان على جميع شرائح المجتمع وفي مقدمتها ذوي الاعاقة والمرأة والطفل، اضافة الى ان دائرة الاصلاح العراقية، تأخذ حيزاً هاماً في هذا الجانب عبر تأهيل وتطوير البنى التحتية للسجون وتوفير افضل الظروف لإيواء النزلاء وانهاء حالة الاكتظاظ وتسريع عمليات الافراج عن المنتهية فترة محكوميتهم".

من جانبه، أثنى السفير الالماني في العراق، على الادوار الهامة التي تديرها الوزارة وعلى المساهمة الفاعلة في تطبيق معايير حقوق الانسان باعتبارها خطوة اساسية في مواكبة المسار العالمي للارتقاء بالمجتمعات البشرية.

واكد على سعيه لنقل متبنيات وزارة العدل الى الحكومة الالمانية باعتبارها ضمن مشتركات التعاون الاساسية بين البلدين وفي مقدمتها عقد الاتفاقيات.