الانواء الجوية: درجات الحرارة ستنخفض ما بين 4-6 درجات يوم غد في هذه المناطق

آخر تحديث 2019-11-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيأة الانواء الجوية، والرصد الزلزالي، السبت (16 تشرين الثاني، 2019) أن درجات الحرارة ستنخفض ما بين 4-6 درجات يوم غد في هذه المناطق.

وذكرت الهيأة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "من المتوقع أن تتأثر المنطقتان الوسطى والجنوبية، بامتداد مرتفع جوي من تركيا تدريجيا، وابتداء من اليوم"، مبينة ان "ذلك يتسبب بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة حيث تنخفض قليلا اليوم، في المنطقة الشمالية، ثم تنخفض الاحد بضع درجات (4-6) درجة مئوية في المنطقتين الوسطى والشمالية".

وأشار الى أن المنطقة الجنوبية "تتأثر بامتداد منخفض جوي من شرق البحر المتوسط، ابتداء من يوم السبت، بعد الظهر ليكون الطقس فيها غائم مصحوب بتساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية يوم الاحد مع انخفاض درجات الحرارة  (4-6) درجة مئوية ويتحول الطقس فيها تدريجيا يوم الاثنين بعد الظهر الى غائم جزئي".

بغداد اليوم- ديالى اكدت دائرة الهجرة في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، السبت، تسجيل نزوح 76 اسرة خلال 40 يوما بسبب تنظيم داعش. وقال مدير الدائرة علي غازي اغا في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" دائرته سجلت رسميا نزوح 76 اسرة من 5 قرى في ريف قضاء خانقين

بغداد اليوم - متابعة أعلنت مجموعة طيران الإمارات اليوم السبت عزمها تشغيل طائرة “إيرباص ايه 380” في رحلة فريدة من نوعها يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر تجمع فيها أكبر عدد من الجنسيات للإحتفال بمختلف المجتمعات والثقافات التي تعيش في الإمارات.

بغداد اليوم- البصرة قام عدد من المتظاهرين في محافظة البصرة، بحملة تطوعية لصيانة نافورة السفينة المتعطلة منذ خمسة أعوام في المفظة. وقال المتظاهر صفاء صلاح، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين أصلحوا أبرز نافورات البصرة وهي نافورة