إغلاق الدوائر والمدارس واستمرار التظاهرات.. موقف ساحات الاحتجاج في بابل والنجف وذي قار

آخر تحديث 2019-12-09 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

ما تزال التظاهرات مستمرة في محافظات الجنوب والفرات الأوسط، بعد أكثر من 40 يوماً على انطلاقها في المرحلة الثانية، (25 تشرين الأول 2019)، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، وحل البرلمان، وتمرير قانون انتخابات منصف.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، في النجف، إن "المتظاهرين مستمرون في التوافد إلى ساحة الصدرين، وسط المحافظة، بالتزامن مع فرض إجراءات أمنية مشددة، إثر الأحداث التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة".

وأضاف، أن "إغلاق دوائر البلدية والتربية والماء والمجاري ومبنى محافظة كربلاء ما زال مستمراً"، مبيناً أن "طلبة جامعة الكوفة وطلبة وتلاميذ المدارس الحكومية أعلنوا الاضراب عن الدوام، وعطلوا دوام أغلب المدارس في المحافظة اليوم".

وفي بابل، قال مراسلنا إن "المتظاهرين أقدموا على إغلاق مديرية التربية وديواني الوقف السني والشيعي وديوان المحافظة ودائرة الضريبة والتسجيل العقاري وسط توافد للمتظاهرين لساحات التظاهر".

وبالتزامن مع ذلك، قال مراسلنا في ذي قار، إن "المحافظة أعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي اليوم ايضاً، بينما يتوافد المتظاهرون إلى ساحة الحبوبي مع استمرار غلق جميع الدوائر الحكومية".

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

بغداد اليوم- بغداد أعلنت وزارة التخطيط، الاثنين (09 كانون الأول 2019)، انطلاق تجربة ميدانية في ثلاث محافظات تمهيداً لإجراء التعداد السكاني العام في عموم البلاد والمزمع إجراؤه خلال العام المقبل. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهندا

بغداد اليوم- بغداد  أصدر رئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول ركن عثمان الغانمي، الإثنين (9 كانون الأول 2019) بياناً بشأن اسباب تكليف اللواء الركن عبد الحسين التميمي قائداً لعمليات بغداد. وقال الغانمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "

بغداد اليوم- بغداد اعلنت امانة بغداد، الاثنين (09 كانون الأول 2019)، المباشرة باستحداث طريق مهم وحيوي جنوبي بغداد. وقالت الأمانة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ملاكاتها في دائرة المشاريع، باشرت باستحداث طريق مهم يربط علوة الرشيد بالطريق