منها صرف رواتب العقود بمفوضية الانتخابات... مصدر يكشف ابرز قرارات مجلس الوزراء

آخر تحديث 2020-01-09 00:00:00 - المصدر: الغد برس

بغداد/ الغد برس:

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن ابرز القرارات التي صوت عليها مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية السابقة.

وقال المصدر لــ"الغد برس" إن "مجلس الوزراء صوت على قرارات في جلسته الاعتيادية الأولى المنعقدة بتاريخ ٧/١/٢٠٢٠، منها الموافقة على شمول الأجهزة الطبية المستوردة من القطاعين العام والخاص، بفرض الرسوم الجمركية بنسية ٠.٥٪؜".

واضاف "كما صوت المجلس على تمديد العمل بقرار رقم (٨٥) لسنة ٢٠١٩، الخاص بتقديم طلبات الشراء للمركبات المسلمة للمسؤولين والموظفين السابقين لغاية ٣٠/٤/٢٠٢٠، وبخلاقه تطبيق القوانين النافذة بما يضمن المحافظة على المال العام".

وبين "وصوت ايضا على فرض رسم جمركي إضافي بنسبة (٦٥٪؜) من وحدة قياس منتج الأمبولات اللدائنية المستوردة الى العراق، لمدة أربع سنوات من دون تخفيض".

ولفت الى ان "المجلس وافق على قيام مديرية المرور العامة، بتسجيل المركبات المنيفييت (المعلاية) الداخلة إلى العراق، عبر المنافذ الحدودية كافة، التي يثبت من خلال الكشف الفني، أن سنة الصنع الحقيقية أقل من سنة الصنع المثبت في في كتاب التسجيل الجمركي، والقرص المرسل من هيئة الجمارك، الداخلة للعراق لغاية ٣١/١٢/٢٠١٦، على أن يتم إنجاز ذلك خلال ستة أشهر من تاريخ إصدار القرار، شريطة الأخذ بنظر الاعتبار ما جاء بالفقرتين (١ و ٢) من قرار مجلس الوزراء رقم (١١٥) لسنة ٢٠١٨".

واشار الى انه "المجلس وافق على استمرار صرف رواتب العقود في مفوضية الانتخابات لشهر كانون الأول لسنة ٢٠١٩، من التخصيصات المرصودة في موازنة البرامج الخاصة/ النفقات الانتخابية".