مستمرون بمقاطعة المؤتمرات الصحفية.. صحفيو البصرة يطلقون حملة ’’انا التالي’’ بعد تكرار الاغتيالات

آخر تحديث 2020-01-13 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- البصرة 

أطلق صحفيون واعلاميون بصريون، هاشتاك "انا التالي" على منصات التواصل الاجتماعي، بعد مقتل اثنين من صحفيي البصرة هما احمد عبد الصمد علي وصفاء غالي شلال.

وقال ممثل مرصد الحريات الصحفية في البصرة منتظر الكركوشي لـ (بغداد اليوم)، إن "الصحفيين أطلقوا هاشتاك (انا التالي) بعد عجز الأجهزة الأمنية عن معرفة المجرمين حتى اللحظة".

وبين، أن "عدم الامساك بالمجرمين هو إعطاء مشروعية مطلقة لتصفية بقية الصحفيين والاعلاميين في المحافظة طالما الفاعل في أمان".

وأكد "استمرار الصحفيين في مقاطعة المؤتمرات الأمنية كافة، فضلا نشاطات الحكومة المحلية في محافظة البصرة كونها تتحمل المسؤولية أيضا".

وكان الصحفي أحمد عبد الصمد قد أغتيل، إلى جانب المصور الخاص به صفاء غالي، يوم الجمعة الماضي (10 كانون الثاني 2019)، في محافظة البصرة.

بغداد اليوم- بغداد كشف امجد العقابي، النائب عن تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين (13 كانون الثاني 2019)، موقف تحالفه من تجديد الثقة برئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، وتكليفه بتشكيل ’’الحكوم

بغداد اليوم _ متابعة طالب وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، الاحد، الحكومة العراقية بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الصاروخي على قاعدة بلد. وقال بومبيو في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "نشعر بالغضب من التقارير حول هجوم صاروخي&

بغداد اليوم- بغداد كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، اليوم الاحد (12 كانون الثاني 2020)،  حقيقة وصول رسالة من إيران الى إقليم كردستان بخصوص موقف الإقليم من بقاء القوات الأميركية في العراق. وقال سورجي، لـ(بغداد اليوم)، &q