توقف محطة عزل الغاز في حقل الناصرية النفطي

آخر تحديث 2020-01-21 00:00:00 - المصدر: كلكامش برس

كلكامش برس/ بغداد

أفاد مسؤول في وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، بإيقاف العمل بشكل كامل في محطة عزل الغاز في حقل الناصرية النفطي بمحافظة ذي قار.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المسؤول، قوله إن "إدارة شركة نفط ذي قار قامت بإطفاء محطة عزل الغاز بحقل الناصرية النفطي بشكل كامل، على خلفية قيام متظاهرين بإغلاق الطريق ومنع وصول العاملين إلى المحطة لتشغيلها".

وقام متظاهرون بإغلاق الطريق الدولي الذي يربط جميع محافظات العراق عند محافظة ذي قار، ما أدى إلى منع مرور مئات الشاحنات المحملة بالسلع والبضائع من موانئ البصرة باتجاه المدن الأخرى للضغط على الكتل والاحزاب لتسمية مرشح لتشكيل الحكومة.

ووفق تقارير صحفية، فإن طوابير طويلة لمئات الشاحنات التي تنقل السلع والبضائع والمواد الغذائية وصهاريج نقل المنتجات النفطية تصطف على جانبي الطريق الدولي للمرور السريع الذي يربط جميع مدن العراق من الجنوب إلى أقصى الشمال بعد منعها من قبل المتظاهرين الذين أغلقوا الطريق بشكل كامل لليوم الثاني على التوالي.

وتحاول القوات الأمنية الضغط على المتظاهرين للسماح بمرور الشاحنات، لكن المتظاهرين يرفضون ذلك ما لم تلب الأحزاب والكتل مطالبهم في تشكيل حكومة جديدة.