الأعرجي: عبد المهدي هدد بعدم الاستمرار في منصبه لدقيقة واحدة بعد الـ 30 يوماً

آخر تحديث 2020-02-12 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

‏‏‏‏‏أكد ‏نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الأربعاء (12 شباط 2020)، أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي أبلغ الكتل السياسية بعدم الاستمرار بمنصبه لدقيقة واحدة بعد انتهاء مدة الـ 30 يوماً.

وقال الاعرجي في تغريدة على منصة "تويتر": "بعد ما التقى يوم أمس رئيس الوزراء المكلف بالمستقيل، أبلغ الثاني الكتل السياسية بأنه لن يستمر في منصبه ولو لدقيقة واحدة بعد مرور ٣٠ يوماً من تأريخ التكليف".

وأضاف، أنه "بذلك يحل رئيس الجمهورية محله وفقاً للمادة 81 من الدستور، وهذه وسيلةٌ للضغط على تلك الكتل لقبول منهجية علاوي بالإصلاح".

وكان رئيس مجلس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، قد بحث، الثلاثاء (11 شباط 2020)، جهود تشكيل الحكومة مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عبد المهدي، استقبل رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وجرى التداول في تطورات الأوضاع في البلاد والحراك السلمي ودعم جهود تشكيل الحكومة الجديدة".

واضاف البيان أن "اللقاء أكد على ضرورة تعاون جميع القوى لتسهيل مهمة رئيس الوزراء المكلف في الاسراع باختيار الكابينة الوزارية وتعزيز عمل مؤسسات الدولة".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، قد كلف، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

بغداد اليوم- بغداد أكد رئيس أركان الجيش، عثمان الغانمي، الثلاثاء (11 شباط 2020)، الجيش العراقي سيبقى حامياً للدستور والداعم للعملية السياسية. وقال الغانمي خلال الحفل التأبيني لذكرى أربعينية المهندس وسليماني، إن "الجيش العراقي سيبقى الحامي

بغداد اليوم- بغداد علقت السفارة الالمانية في بغداد، الثلاثاء (10 شباط 2020)، على تساقط الثلوج في العاصمة، مبينة أن الطقس اليوم في بغداد الماني. وقالت السفارة في  منشور على صفحتها بـ"فيسبوك"، إن "الطقس اليوم في بغداد ألماني &

بغداد اليوم- بغداد اعلن مصرف الرافدين، الثلاثاء (11 شباط 2020)، قبوله قطعة الارض من الدار الذي تم هدمها في منح قروض 50 مليون دينار للبناء. وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الأخير وافق على قبول قطعة ارض من دار ال