كورونا يتسلل إلى الخليج ويسجل إصابات في عمان والبحرين والكويت والعراق

آخر تحديث 2020-02-24 00:00:00 - المصدر: اندبندنت عربية

على الرغم من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دول الخليج لحماية حدودها من تسلل فيروس كورونا إليها، أعلنت وزارات الصحة في كل من عُمان والكويت والبحرين تسجيل أولى حالات الإصابة بالفيروس على متن طائرات مقبلة من إيران، ما دفع بعدة دول إلى تعليق رحلاتها الجوية إليها.  

فقد أكّدت وزارة الصحة العُمانية إصابة مواطنتين قادمتين من إيران بالفيروس، وعلقّت الهيئة العامة للطيران المدني في البلاد جميع الرحلات إلى إيران، اعتباراً من اليوم الإثنين وحتى إشعار آخر.  

في الكويت، أكّدت وزارة الصحة ثبوت إصابة ثلاثة أشخاص بالفيروس وفق الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية. وأوضحت في بيان أن "الحالة الأولى هي لكويتي يبلغ من العمر 53 سنة، والثانية هي لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 سنة، أما الحالة الثالثة فغير محددة الجنسية وهو شاب في بداية العشرينيات"، مؤكدةً أن الحالة الصحية للمصابين طبيعية حتى الآن من دون ظهور أي أعراض للمرض عليهم، باستثناء حالة "غير محدّد الجنسية" التي أظهرت أعراضاً أولية للمرض.

كذلك أعلنت الصحة البحرينية عن وصول الفيروس إليها عن طريق طهران، إذ ظهرت على مواطن وصل إلى مطار المنامة أعراض دعت إلى نقله فوراً للعلاج والعزل.

وكانت الإمارات قد سجلت حالتين جديدتين قبل أيام لزوجين مسنين قادمين من إيران، أحدهما في وضع صحي سيء.

تابعوا آخر التطورات في هذه التغطية المباشرة.