العراق يرحل الطالب الإيراني المصاب بفيروس كورونا إلى بلاده

آخر تحديث 2020-02-25 00:00:00 - المصدر: الحرة

أعلنت دائرة صحة مدينة النجف العراقية الثلاثاء ترحيل الطالب الإيراني المصاب بفيروس كورونا إلى بلاده.
وقالت دائرة صحة النجف في بيان مقتضب: "بعد الاتفاق والتنسيق بين وزارة الصحة والقنصلية الإيرانية في النجف وموافقة منظمة الصحة العالمية تم إخلاء المواطن الإيراني المصاب بفيروس كورونا من مستشفى الحكيم العام في النجف حيث كان يرقد من يومين إلى إيران عن طريق البر وبواسطة سيارة إسعاف مجهزة ومهيأة لهذا الغرض " .

وكان العراق أعلن الاثنين تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا وهو طالب إيراني دخل البلاد قبل قرار منع الدخول، حيث تم عزله صحيا.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية تشخيص 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة إلى إيران ورجعت للبلاد.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنها تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي، وظهرت نتائج التحليل إصابة تلك العائلة بفايروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين راجين التعاون مع تطبيق الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية.

وأصبحت طهران مركزا لتفشي المرض بين دول الشرق الأوسط، بعد تفشي المرض في مختلف المدن الإيرانية، فقد تجاوز عدد الإصابات أكثر من 60 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 15 حالة.