صحة الكرخ: لم نسجل اصابة بكورونا لليوم الثالث وفعلنا مختبرات مدينة الإمامين الكاظمين لاجراء الفحوصات (فيديو)

آخر تحديث 2020-03-25 00:00:00 - المصدر: الغد برس

بغداد/ الغد برس:

اعلن مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف علي الحجامي، اليوم الاربعاء، عدم تسجيل الدائرة اي حالة اصابة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي، اضافة الى بدء تفعيل فحوصات الكشف عن الفيروس في مدينة الامامين الكاظمين الطبية.

وقال الحجامي في بيان صحفي تلقت "الغد برس" نسخة منه أنه "نعلن عدم تسجيل أي اصابة بيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي".

وتابع "وتم البدء بتفعيل فحوصات الكشف عن الفيروس بعد اكمال كافة الاجراءات وتجهيز المختبرات بكافة المواد الطبية والمختبرية اللازمة لاجراء الفحوصات المختبرية، وذلك من خلال اجراء زيارة ميدانية للاطلاع على عمل مختبرات مدينة الامامين الكاظمين (عليهما السلام) الطبية".

واضاف ان "الهدف الاساسي من افتتاح المختبر هو لتسريع إجراء عمليات الفحص التي كانت تتم فقط في مختبرات وزارة الصحة، ونظرا لحصول ضغط على مختبرات الوزارة وطول فترة انتظار النتائج، قررت دائرة صحة بغداد الكرخ اجراء الفحوصات ضمن الدائرة وخصصت مختبرات مدينة الامامين الكاظمين (عليهما السلام) الطبية وتجهيزها بكافة المستلزمات المطلوبة للفحوصات وحسب المعايير والقياسات العالمية".

واشار الى ان "الفحوصات المختبرية ستكون لجميع المؤسسات الصحية للحالات المشتبه بها في جميع مناطق الكرخ"، مؤكدا ان "الدائرة و الحمد لله لم تسجل اي اصابة لليوم الثالث على التوالي واملنا ان نحدد من الاصابات والقضاء على الفيروس في جانب الكرخ، وكل ذلك يعود الى مدى التزام المواطنين بتطبيق شروط السلامة واجراءات حظر التجوال".