مدير صحة الكرخ يرصد 6 مخالفات صادمة لحظر التجوال ببغداد ويعتب ضمنياً على الأجهزة الأمنية

آخر تحديث 2020-04-01 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

أكد مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي ، الاربعاء (01 نيسان 2020)، رصده لـ 6 مخالفات صادمة لحظر التجوال اليوم في بغداد، فيما وجهة رسالة عتب ضمنية للأجهزة الأمنية لتغاضيها عن هذه المخالفات.

وقال الحجامي في منشور عبر صفحته في "فيسبوك"، إنه "هذا ما شاهدته اليوم خلال جولة لي في بغداد، وهو ممنوع مرور السيارة و يسمح للتك تك بالمرور، كما انه بإمكانك استعمال التك تك للتنقل أينما يحلو لك".

واضاف ان "الأسواق مفتوحة وتغص بالمتبضعين خصوصاً من النساء لأمور غير ضرورية حاليا مثل الاقمشة والأحذية"، لافتا إلى أن "النساء يصطحبن الأطفال معهن للتسوق وشاهدت ام تحمل طفل عمره اشهر في السوق".

واشار إلى أن "الاطفال يلعبون في كل مكان حتى قرب البيوت التي ظهرت فيها حالات مرضية"، مبينا أن "الرجال غير مشمولين بالحظر".

واختتم الحجامي قائلا :"بما ان دعواتنا لم ولن تنفع فسوف اعلق النشر في صفحتي مؤقتاً لعدم وجود جدوى من ذلك وسيكون هذا اخر منشور في هذه الأوقات".

بغداد اليوم - متابعة تتميز شركة زين كاش من جديد عبر إطلاقها الخدمة الاولى من نوعها في العراق في مجال التعاملات المالية الالكترونية. حيث أطلقت خدمة تعبئة محفظتها الالكترونية من خلال أي بطاقة ماستر او فيزا كارد بكل سهولة وسرعة وامان. حيث ستتيح هذه

بغداد اليوم - الديوانية  قرر محافظ الديوانية زهير الشعلان، الاربعاء 1 نيسان 2020، اغلاق قضاء في المحافظة لمنع تفشي فيروس كورونا. وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ  الديوانية، في بيان مقتضب، أن الاخير "وجه بغلق قضاء عفك بالكامل ومنع الد

بغداد اليوم - بغداد أصدر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الربعاء (1 نيسان 2020)، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان، عددا من القرارات. وقال المجلس في بيان، إنه "بحث خلال الجلسة، جهود مكافحة و