الهلال الأحمر يعلن وصول مساعدات صينية الى العراق الأسبوع المقبل لمواجهة كورونا

آخر تحديث 2020-04-03 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الجمعة، ان دفعتين من المساعدات ستصل إلى العراق مهداة من الصليب الأحمر الصيني الأسبوع القادم لمساعدة العراق في التصدي لفيروس كورونا.

وقال رئيس الجمعية، ياسين المعموري في بيان، إن "الدفعة القادمة من المساعدات تتضمن جهاز مفراس ومعدات حماية شخصية للعاملين في الحقل الطبي"، مؤكدا "أهمية حماية العاملين في المؤسسات الصحية لانهم يمثلون خط الصد الأول".

 وأضاف المعموري، أنه "ركزنا في هذه المساعدات على دعم الكوادر الصحية بغية حمايتها من انتشار فيروس كورونا وديمومة تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات العراقية"، مشيرا إلى أن "دفعة ثانية من المساعدات ستصل بحلول نهاية الشهر الحالي ومن المؤمل ان تكون هناك دفعات قادمة وعدنا بها الصليب الأحمر الصيني".

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الخميس (2 نيسان 2020)، تسجيل 44 اصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة، فيما كشفت عن مجمل عدد الاصابات والوفيات.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت 44 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق".

وأضافت، أن "الاصابات موزعة كالتالي: بغداد الكرخ: 1، مدينة الطب: 1، البصرة: 5، النجف: 10، السليمانية: 12، كربلاء: 7، أربيل: 2، كركوك: 5، ديوانية: 1".

وتابعت أنها "سجلت حالتي وفاة جديدة؛ حالة واحدة في كل من (بغداد الرصافة والبصرة)، وتم تسجيل 20 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: بغداد الكرخ: 1، النجف: 10، كربلاء: 6، البصرة: 3، ومجموع الإصابات: 772، مجموع الوفيات: 54، وبلغ مجموع حالات الشفاء: 202".

بغداد اليوم _ الانبار  أعلنت دائرة صحة الانبار، اليوم الجمعة، تسجيل حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا  لطبيب مقيم اقدم يعمل في مستشفى الفلوجة التعليمي، من اهالي محافظة بغداد. وذكرت دائرة الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أ

بغداد اليوم - متابعة أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة. وقال المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي إن إجمالي عدد الحالات المسجلة في المملكة بلغ 2039 حالة، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 4 وفيات جديد

بغداد اليوم- متابعة أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع غير مسبوق لعدد الوفيات المسجلة جراء فيروس كورونا بواقع 684 حالة جديدة في يوم واحد.