استقالات جماعية في "بوست كوير" من بعد "الفضيحة الكبرى"

آخر تحديث 2020-05-08 00:00:00 - المصدر: بوست كوير

لندن (أخبار الآن)- شهدت شركة (بوست كوير) الإعلانية استقالات جماعية بعد فضيحة التحايل على الناشرين في أنحاء العالم العربي، كما قال موظفون في الشركة.

وجاء ذلك بعدما حذر مسؤولون في مجال التكنولوجيا جميع الناشرين في العالم برمته، من التعامل مع شركة بوست كوير الإعلانية بسبب سلسلة واسعة من عمليات التحايل على الناشرين.

ويأتي هذا في الوقت الذي تلقت فيه الشركة جملة من الشكاوى دفعت الكثير من موظفيها إلى الاستقالة ومنهم طارق شريف المسؤول الكبير في الشركة.

كما استقالت يارا صالح مؤخراً، وباتت تروج لشركة اسمها adz28، وهي ايضاً تندرج في إطار التحايل، كما قال إيهاب رستم كبير مبرمجي الإعلانات في المنطقة.

وقبل ذلك استقالت الموظفة في قسم الإدارة المالية أمل عز الدين بسبب الفضيحة.

وقال أحد المستقيلين من الشركة في رسالة عبر البريد "مشكلة الكذب على الناشرين أزعجتنا، والإدارة لا تريد أن تقول إن الشركة أفلست، وظلت تتحايل على زبائنها بكل وقاحة".

ولم يتسن الاتصال بالمدير العام للشركة أديب زاهر.

وقال مستقيل آخر من الشركة "الوضع مريب لدى الشركة، ويتعاملون مع مواقع كبرى ويصرفون لهم أدنى الأجور، لكن لا يصرفون مع مواقع اصغر".

وتابع "استقلت لهذا السبب ولأسباب أخرى".

وقال مسؤولون حكوميون إنهم تلقوا طلبات رامية إلى تقديم التماس إلى محرك البحث جوجل لتصنيف الشركة على أنها "شركة تحايل" تمهيداً لإزالتها من محرك البحث العملاق.

وفي رسالة بسبب انتشار فيروس كورونا، قال مدير الشركة أديب زاهر "ما زلنا نقدم خدماتنا ودعمنا بشكل كامل للناشرين والمعلنين، بما في ذلك الدعم الفني وعمليات الإعلان والحاسبات والمبيعات".

وتمت مراسلة الشركة، في آخر مرة، عن مستحقات الإعلانات، فجاء الرد "هناك خلل فني".

وقال مسؤولون إن الشركة تتحجج بوجود خلل فني منذ نحو عامين.

وقالت مستقيلة من الشركة "الأستاذ أديب زاهر كاذب".

وقال كريم تحسين في بيان موجز بعثه بالبريد الإلكتروني "يتعين مقاضاة الشركة، لقد تحركنا على هذا الجانب وسنكسب الدعوى وسنغلقها وكل الشركات التابعة لها".

وذكر أصحاب مواقع انهم سيتحركون لملاحقة موظفين الشركة بمن فيهم أولئك الذين "استقالوا" أو شاركوا في تمثيلية الاستقالة لافتتاح مواقع أخرى مرتبطة بالشركة وهي فرع من شركة Engageya الإسرائيلية.