البرلمان : وزراء في حكومة عبد المهدي سيحالون إلى القضاء والنزاهة بتهم فساد

آخر تحديث 2020-05-21 00:00:00 - المصدر: كلكامش برس

كلكامش برس/بغداد  

كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي،الخميس، عن إحالة وزراء في الحكومة السابقة من الذين عليهم ملفات فساد إلى القضاء.

وقال الكعبي في تصريح تابعته "كلكامش برس "، ان "من الأولويات التي ستبدأ الحكومة بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة، التركيز على الإصلاح الإداري ومحاربة الفساد المالي، لا سيما في بعض الوزارات التي نخرها الفساد، فضلاً عن الملف الأمني والتدريب والتسليح ومحاربة تنيظم  داعش وحصر السلاح بيد الدولة".

واوضح أن "قادم الأيام سيشهد تحمل الوزراء الفاسدين عواقب ونتائج فسادهم وسيقدمون إلى القضاء والنزاهة".

واضاف ان "الخطوات التي ستتخذها الحكومة خلال المرحلة المقبلة ستتركز على جملة من الملفات المهمة التي تم الإعلان عنها أثناء جلسة التصويت على الكابينة الحكومية والمنهاج الوزاري، وسوف لا تتوسع تلك المهام في مجالات أخرى".

واكد ان "أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة، إحالة وزراء في الحكومة السابقة من الذين عليهم ملفات فساد على القضاء.مشيرا الى ان : تلك الأولويات والمهام الملقاة على عاتق حكومة الكاظمي محفوفة بالتحديات وتحتاج الى إصرار لتنفيذ مفرداتها لا سيما في ما يتعلق بالجانب الأمني والاقتصادي، وكذلك التفاصيل الأخرى التي هي بحاجة إلى إعادة النظر المتعلقة بتقويم القدرات لبناء الاقتصاد من خلال الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص ومشاركته في برامج التنمية ما ينعكس إيجاباً على كامل العملية الاقتصادية في البلاد.