حكومة الكاظمي ترد على تقرير لحقوق الانسان وتؤكد التزامها بالتحقيقات

آخر تحديث 2020-05-26 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

ردت حكومة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (26 أيار 2020)، على تقرير مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، بشأن حالات الخطف.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحكومة العراقية اطّلعت على التقرير الخاص من مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في العراق، والمعنون، (حالات الاختطاف والتعذيب والاختفاء القسري في سياق التظاهرات في العراق: التحديث الثالث)، الذي يغطي الفترة الممتدة من 1 تشرين الأول 2019 ولغاية 21 آذار 2020".

وأضاف البيان، أن "الحكومة العراقية تؤكد حرصها والتزامها بحقوق الانسان وكرامته واحترام المواثيق الدولية التي وقّع عليها العراق بهذا الخصوص".

وأشار البيان إلى أن "الحكومة تجدد الالتزام بالتحقيق النزيه والمستقل في كل الأحداث المشار اليها في التقرير، على وفق المنهاج الوزاري".

 

يتبع.......

بغداد اليوم- متابعة حذر المفتش العام بوزارة الدفاع الأميركية في تقرير جديد، من احتمال هروب أكثر من 10 آلاف مقاتل من داعش من سجون حلفاء الجيش الأميركي في سوريا، مؤكداً وجود حوالي ألفي مقاتل أجنبي من داعش وحوالي 8 آلاف مقاتل عراقي وسوري في 20 مركز ا

بغداد اليوم _ بغداد افاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين، بأن الفريق الركن قيس المحمداوي، تسلم مهام قيادة عمليات بغداد. وقال المصدر في حديث ل(بغداد اليوم)، إن "الفريق الركن قيس المحمداوي، تسلم مهام قيادة عمليات بغداد". وأوضح المصدر، أن "

بغداد اليوم - بغداد أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، لرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، دعم مصر المطلق للعراق. وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اجرى اتصالا مع ر