مصدر: المثنى تسجل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا

آخر تحديث 2020-06-02 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم _ المثنى 

أفاد مصدر في دائرة صحة المثنى، اليوم الثلاثاء، بأن المحافظة سجلت، 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأصدر وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (02 حزيران 2020)، بياناً جديداً بشأن الوضع الصحي في عموم محافظات العراق، وموقف انتشار فيروس كورونا.

وقال التميمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "حرصا من وزارتنا على الاستمرار في سياسة التواصل الدائم مع الجمهور في العراق لإطلاعه على اخر المستجدات الخاصة بالتقييم المستمر لتطبيق التوصيات الصادرة عن لجنة الصحة والسلامة برئاسة دولة رئيس الوزراء في فرض الحظر الشامل لمكافحة وباء كورونا المستجد الخطير".

وأوجز التميمي في بيانه 6 نقاط حول الوضع الصحي جاء فيها :-

1. نثمن التزام الكثير من المواطنين بالحظر و المكوث في بيوتهم ونأمل ان يلتزم الجميع خلال الايام القادمة لحراجة الوضع الوبائي.

2. تستمر الفرق الصحية والخدمية في خطتها لزيارة المناطق المشمولة بالخطط الصحية لإجراء فحوصات المسح الميداني للمواطنين في المناطق السكنية وتعفيرها.

3. نثمن الجهد الاعلامي و التثقيفي من قبل وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية والتبصير بالوباء والمخاطر الناتجة عن عدم الالتزام بالتوصيات والتعليمات الصادرة  عن الجهات المعنية.

4.  تتواصل الجهود النبيلة والجبارة لملاكتنا الطبية والصحية والادارية التي تقدم الخدمات الصحية المختلفة في ايام الحظر لتقديم الخدمات الصحية في مؤسساتنا كافة.

5. تستمر جهود القوات الامنية بكافة صنوفها في مواصلة جهودها الكبيرة لفرض حظر التجوال الشامل في بغداد والمحافظات على الرغم من وجود خروقات متعددة كوجود تجمعات داخل المناطق السكنية وازدحام العجلات والدراجات عند السيطرات الرئيسية.

6. نكرر نداءاتنا السابقة بخصوص ضرورة تعاون المواطنين للالتزام بتعليمات الحظر الشامل لتجنب الاثار الكارثية التي يمكن ان تنشأ عن عدم تطبيقها.

وتابع بيان الوزير أن "اجراءات الحظر الشامل لحركة الافراد و العجلات ومنع التجمعات هي ليست أمنية وأنما لحمايتكم ومنع انتشار الوباء الخطير وخاصة بعد تزايد اعداد الاصابات في اغلب محافظات العراق والمخاطر التي ستهدد حياة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والاعتلالات المناعية وما سيتولد عنها من انتشار للوباء".

وأكمل: "نهيب بالجميع الالتزام التام والمكوث في المنازل والتعاون مع فرقنا الصحية والأمنية والجهات الساندة الخدمية في جهودها لتنفيذ الخطط الشاملة في تعفير المناطق والكشف عن الحالات المشتبه بها ومتابعة البؤر الوبائية, مثل بعض المناطق في جانبي بغداد الكرخ والرصافة والتي شهدت تسجيل اعداد متصاعدة من الاصابات و تستدعي اتخاذ اجراءات وقائية سريعة وحاسمة لتطويق واحتواء انتشار الوباء فيها".

وجدد الوزير دعوته بشأن تشديد الحظر قائلاً: "نكرر نداءنا الى كافة الاجهزة الامنية والقضائية للتعاون مع وزارتنا لاتخاذ كافة الاجراءات لفرض الحظر الصحي تنفيذا للتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا".

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 429 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و10 حالات وفاة، في عموم البلاد، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 6878، ومجموع حالات الشفاء إلى 3275، ومجموع الوفيات 215 حالة.

الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق - تم فحص (١٣٤٦٣) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (٢٥١٧١٤).  - سجلت في

بغداد اليوم- بغداد في احدى الاسواق الشعبية ، في العاصمة بغداد، جابت فرق تابعة لوزارة الصحة اروقتها، وابدت عبر مكبرات الصوت صدمتها من تعامل المواطنين مع التحذيرات التي تطلقها الوزارة من فيروس كورونا المميت، فيما وجهت ندائها الى المتبضعين من استمرار

بغداد اليوم - بغداد أعلنت مدينة الطب، الثلاثاء (2 حزيران 2020) نجاح فريق من كوادرها بإخراج جهاز موبايل ابتلعه مواطن. وذكر بيان، صادر عن مدينة الطب، أن "الكوادر الطبية والكوادر الساندة لها في مستشفى الجهاز الهضمي والكبد التعليمي تبذل جهودا